السد مع بیرسبولیس بمعركة الصدارة والعين مع الريان بمواجهة نارية

الاثنين 16 أبريل 2018 08:04 ص

تنطلق، الإثنين، منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، بإقامة 4 مباريات من العيار الثقيل ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة.

على «استاد آزادي» بالعاصمة الإيرانية طهران، يحل فريق السد القطري ضيفا ثقيلاَ على بیرسبولیس الإيراني، في قمة مباريات المجموعة الثالثة.

ويدخل السد المباراة وهو في صدارة ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة، حصدها من 4 انتصارات وهزيمة وحيدة، في المقابل يحتل بیرسبولیس المركز الثاني برصيد 10 نقاط، حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة.

وحسم السد وبیرسبولیس بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، منذ الجولة الخامسة، إلا أن المباراة تكتسب أهمية كبرى لأن نتيجتها ستحدد هوية متصدر المجموعة ووصيفه.

ويحتاج السد للتعادل بأي نتيجة لضمان صدارة المجموعة، في المقابل يتوجب على بیرسبولیس تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة لخطف المركز الأول.

وتميل كفة المباراة إلى السد حيث انتهت مباراة الذهاب في قطر بفوزه على بیرسبولیس بنتيجة 3-1.

وفي إطار نفس المجموعة، يستضيف فريق الوصل الإماراتي نظيره ناساف كارشي من أوزبكستان، ولكن المباراة بينهم تعد تحصيل حاصل، فكلاهما تأكد خروجه من البطولة.

ويحتل ناساف كارشي المركز الثالث برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل وحيد وهزيمتين، في المقابل يأتي الوصل في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، بعدما خسر جميع مباريات الخمس السابقة.

وسيسعى الوصل لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم، وحصد أول 3 نقاط له، على أمل حفظ ماء الوجه أمام أنصاره.

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي فريق الهلال السعودي مع نظيره استقلال الإيراني، على «ملعب مدينة الكويت الرياضية»، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة أيضا.

ويحتل الهلال المركز الرابع والأخير في المجموعة، برصيد نقطتين، من تعادلين و3 هزائم، بينما يتصدر استقلال طهران الترتيب برصيد 9 نقاط، من انتصارين و3 تعادلات.

وكان الهلال قد خرج من المنافسة في البطولة الآسيوية بعد أن حل أخيرا، وانتهت المباراة الأولى بين الهلال والاستقلال لصالح الأخير بنتيجة 1-0، وسيسعى الفريق الإيراني لتحقيق الفوز لتأكيد تفوقه وتأمين صدارته للمجموعة.

وعلى «استاد جاسم بن حمد»، يستضيف فريق الريان القطري ضيفه العين الإماراتي، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، لتحديد هوية صاحب بطاقة التأهل الثانية برفقة استقلال طهران.

ويحتل العين المركز الثاني حتى الآن برصيد 7 نقاط، حصدها من انتصار وحيد و4 تعادلات، بينما يأتي الريان ثالثا برصيد 6 نقاط، من انتصار وحسد و3 تعادلات وهزيمة وحيدة.

ويكفي العين التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل، بينما يحتاج الريان لتحقيق الفوز للعبور إلى الدور الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين السد الريان أبطال آسيا