رسائل ذاتية التدمير وتصميم جديد.. تحديثات ثورية لـ«جي ميل» خلال أسابيع

الاثنين 16 أبريل 2018 10:04 ص

يوشك مستخدمو البريد الإلكتروني التابع لـ«جوجل» «Gmail» على رؤية بعض التغييرات الكبيرة التي ستطرأ على حسابات البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وتتجهز خدمة البريد عالية الشعبية للقيام بتجديد كبير مع إعادة تصميم يتوقع أن ينطلق في الأسابيع المقبلة.

رسائل تدمر نفسها

ومن المرجح أن يؤدي التحديث إلى ظهور بريد «جوجل» بشكل أنظف وأقل ازدحاما، بالإضافة إلى وصول مميزات مثل خاصية «الرد الذكي» التي تتيح للمستخدمين على الفور الاختيار من بين ثلاثة ردود تلقائية استنادا إلى ما هو موجود في الرسالة الأصلية.

قد يكون أيضا هناك خيار «تأجيل»، الذي يسمح للمستخدمين بعمل مسح مؤقت لرسائل البريد الإلكتروني من بريدهم الوارد حتى وقت محدد.

وسيكون هناك خاصية الرسائل التي تدمر نفسها ذاتيا بعد وقت محدد، مما يعني أنها رسائل لها تاريخ انتهاء صلاحية، ولا تعود بعدها قابلة للقراءة، حيث تختفي بعد أسبوع أو شهر أو سنة.

تحديث آخر في شاشة إنشاء الرسالة، سيكون بإمكانك أن ترى قفلا صغيرا يسمى «الوضع السري»، وهي تشير إلى أن المستلم لن يتمكن من إعادة توجيه محتوى البريد الإلكتروني أو نسخه أو لصقه أو تنزيله أو طباعته.

الترقية قيد الاختبار

من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متوافقة مع مستخدمي بريد إلكتروني غير «Gmail» نظرا لأن الشركة تطلب منك تأكيد حساب «جوجل» الخاص بك لعرض الرسالة السرية.

ويُذكر أن خدمة «Gmail» قد شهدت نجاحا ضخما، مثل خدمات «جوجل» الأخرى، حيث يقدر عدد مستخدمي منصة البريد الإلكتروني بأكثر من 1.2 مليار مستخدم حول العالم.

ولم تفصح «جوجل» عن موعد محدد لإطلاق إعادة التصميم الجديد لبريدها، لكنها أكدت أن الترقية قيد الاختبار، مضيفة إن التحديثات ما تزال في مرحلة المسودة ولا تستطيع الحديث عنها بعد.

المصدر | تيك كرانش

  كلمات مفتاحية

جوجل جي ميل