السعودية تفتتح أول دار سينما في الرياض الأربعاء المقبل

الاثنين 16 أبريل 2018 12:04 م

تتطلع الأنظار في المملكة العربية السعودية، إلى افتتاح أول دار لعرض أفلام السينما، والتابع لشركة «AMC» للترفيه، يوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان المقبل، داخل «مركز الملك عبدالله المالي» بالرياض، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها منذ عقود في المملكة.

ووقعت شركة التطوير والاستثمار الترفيهية، التابعة لصندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، اتفاقية افتتاح دور العرض السينمائية في المملكة، مع شركة «AMC» للترفيه، كما أعلن أوائل الشهر الجاري.

وتتضمن الاتفاقية افتتاح حوالي 30 إلى 40 صالة عرض لدور سينما في حوالي 15 مدينة سعودية، خلال الـ5 سنوات المقبلة، وما مجموعه 50 إلى 100 دار عرض، في 25 مدينة سعودية، بحلول عام 2030، بعد حظر دام 35 عاما.

وقبل استئناف العروض السينمائية في السعودية، أورد موقع «فيتو» بعض الحقائق عن كلفة وخصائص مركز «الملك عبدالله»، الذي سيحتضن صالة السينما الجديدة، والذي يعد مركزا ترفيهيا وتجاريا، وثقافيا وسكنيا مميزا يمتد على مساحة 1.6 ملايين متر مربع.

ويضم المركز الجديد أكثر من 59 ناطحة سحاب، ليوفر المركز مساكن لنحو 50 ألف شخص، وتبلغ كلفته حوالي 37.5 مليار ريال أي ما يعادل 10 مليارات دولار.

ونقلت صحف سعودية أن سعر التذكرة سيكون 50 ريالا، (الدولار الأمريكي يعادل حوالى 3.7 ريالات سعودية)، فيما يُنتظر أن تُعلن الجهات المعنية تفاصيل حفل الافتتاح خلال اليومين المقبلين، بحسب صحيفة «سبق» المحلية.

يُشار إلى أن الشركة الأمريكية كانت قد تسلّمت أول رخصة تشغيل دور سينما في السعودية قبل أيام، فيما تقرّر أن يتم افتتاح أول دار عرض في الرياض، على أن تفتتح دار عرض أخرى في محافظة جدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أول سينما السينما في السعودية سينما الرياض ترفيه