«أحمد الجارالله» للقادة العرب: السلام مع (إسرائيل) في مصلحتنا

الاثنين 16 أبريل 2018 01:04 ص

دعا الكاتب الصحفي الكويتي رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية «أحمد الجارالله» إلى تطبيع الدول العربية مع (إسرائيل)، زاعما أن السلام في صالح العرب أكثر من كونه في صالح (إسرائيل).

وقال «الجارالله» في تغريدة على «تويتر»: «أصبح واضحا لدول عربية عديدة أن خطر إيران أكبر من خطر (إسرائيل) وعلى (إسرائيل) أن تدرك أن السلام مع العرب أفضل لها من محاربتهم والمثل العربي يقول الكثرة تغلب الشجاعة».

 

 

وأضاف مستشهدا برجل الأعمال الإماراتي «خلف» الحبتور ودعوته للسلام مع (إسرائيل) قائلا: «خلف الحبتور صاحب رؤيا متقدمه، خلف يري السلام مع (إسرائيل) وهو ما تراه كل المبادرات العربية السلام مع (إسرائيل) في النهاية مثل ما هو في صالح (إسرائيل) هو أكثر في صالح العرب، وهو الأمر الذي أدركه الرئيس المصري أنور السادات رحمه الله، الجعجعيون لا نري منهم سوى جعجعة بلا طحين ولا تضحك عليكم إيران».

وكان «الحبتور» أحد أذرع ولي عهد أبوظبي، قد دعا إلى التطبيع مع (إسرائيل)، قائلا: «نريد السلام مع (إسرائيل) حتى لو رفضت».

وقال «الحبتور» في مقطع مصور بثه على حسابه بـ«تويتر»، إن «(إسرائيل) موجودة وأمر واقع، علينا التعامل معه»، مضيفا: «لاحظت بعض الناس على تويتر يقولون أطفال صهاينة وإسرائيليين.. نحن نريد المستقبل مع (إسرائيل)، مدينا أيدينا ورافضين ما يهم خلي العالم يعرف إن إحنا نريد السلام».

وتابع: «بدل ما نقول (إسرائيل) العدو والمجرم وإحنا تعبنا من هذا الكلام، خلونا نتكلم بعقل الحاضر وبالعقل، ونعرف مصلحتنا كعرب وكدول مجلس تعاون، ولا يهمنا كلام المنافقين والدجالين».

وتشهد المنطقة في الفترة الأخيرة خطوات عربية رسمية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشهد زيارات رسمية، والمشاركة في مناورات مشتركة، وتنسيقا أمنيا واستخباراتيا، ومن أبرز الدول المنخرطة في ذلك: السعودية والإمارات ومصر والأردن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تطبيع الكويت الجار الله