على خطى السيسي ... الأمير متعب متباكيا "والله إني أحبكم"!

الأحد 6 يوليو 2014 03:07 ص

الخليج الجديد

أثار مقطع فيديو على موقع «يوتيوب»، يظهر "بكاء" وزير الحرس الوطني السعودي الأمير «متعب بن عبدالله» خلال اجتماعه الأربعاء الماضي بعدد من قادة الحرس ومنسوبي الألوية، أثار جدلا واسعا بين المغردين والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في السعودية.

حيث يظهر الفيديو الجزء الأخير من كلمة الأمير «متعب»، وهو يقول: «والله أني أقولها من قلبي، يلعن أبو اللي ما يحبكم يا رجال الحرس»، ليبدو تأثره واضحا أثناء إلقاء تلك الكلمات ويشرع في مسح دموعه، وهو يردد «والله إني أحبكم».

ودشن متابعون وسما  عبر موقع «تويتر» تحت اسم «#بكاء_الأمير_متعب_بن_عبدالله»، تداولوا خلاله تعليقاتهم علي واقعة بكاء الأمير، واعتبر أحدهم دموعه وسيلة لاستعطاف الشعب لا أكثر، قائلا: «والدموع أنواع، وأكذبها ترى دمعة الطاغوت ذا الوجه الكليح الكذب نهجك، ونهجك مفترى وإرتقب يوما، من العليا تطيح»

ويقول الكاتب ومدير مركز الإبداع الثقافي «فهد بوهندي» أن: «تسريبات أفلام متعب بن عبدالله عن الشبوك أو بكاءه هي مجرد تسريبات مفتعلة لرفع شعبيته ليصبح ملكا». مرجّحا أنها خطوة لتمهيد تعيينه ملكا بعد رحيل الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» إثر تدهور حالة الآخير الصحية مؤخرا.

من جانبه، يقول المغرد الشهير «مستنير»: «خلال أشهر تم تسريب أكثر من مقطع "تلميع" لمتعب ! وفي كل مرة تعليقي لم يتغير "تمثيل فاشل"».

بينما قال أحد المغردين: «سرق حقوق الأفراد واضطهدهم والآن يبكي أمامهم مثل النساء..! يريدهم أن يقفوا معه في الصراع القادم، ويتهكم آخر قائلا: «شكله ناسي كيف يبكي ، جلس ساعه يحك عيونه بالمنديل ، أحسه مستغرب ماطلعت دموع».

وفى إشارة لتصريحات الأمير الأخيرة التي اعترف فيها بتفاقم مشكلة الشبوك، قال أحدهم: «دامك تحب الشعب طال عمرك فكك شبوكك ووزعها على الشعب وهنا يصير الحب متبادل وما يحتاج الموضوع لذرف دموع».

من ناحية أخري، ربط بعض المغردين بكاء الأمير متعب ببكاء قائد الانقلاب المصري «عبدالفتاح السيسي»، الذي اشتهر باستخدام أسلوب البكاء فى كلماته، وهو ما يلقي استنكارا من الشعب المصري.

وقال أحدهم: «الأمير متعب نسخة سعودية معدلة من السيسي، تذكرت السيسي لما قال إنتو مش عارفين إنكو نور عينينا ولا إيه ممثل عاطفي والشعب شبع عاطفة نبغى أفعال وعزة وكرامة».

بينما تهكم آخر قائلا: «الملك يبكي، السيسي يبكي، متعب يبكي، نفسي اعرف من قالهم أن الشعوب رومنسية!».

  كلمات مفتاحية

«مجتهد» يكشف سر المقال الترويجي للأمير «متعب بن عبدالله» بـ«الواشنطن تايمز»

الأمير متعب بحث مع أوباما الأوضاع في المنطقة .. ويلتقي اليوم وزير الدفاع وأعضاء الكونجرس