بأبطال آسيا.. السد يفرط في الصدارة والعين يخطف التأهل من الريان

الاثنين 16 أبريل 2018 07:04 ص

فرط فريق السد القطري في صدارة المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2018، بعدما خسر أمام مضيفه بيرسبوليس الإيراني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على إستاد آزادي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة.

وسجل الإيراني «مرتضى كنجي» لاعب السد هدف بيرسبوليس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 3 من المباراة، التي جاءت متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور.

وبهذه النتيجة، تراجع السد إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة واكتفى بوصافة مجموعته، وإن تأهل للدور الثاني، فيما رفع بيرسبوليس الإيراني رصيده لـ13 نقطة اعتلى بها قمة المجموعة.

وفي إطار نفس المجموعة، حقق الوصل، رقما سلبيا للكرة الإماراتية، بعدما ودع البطولة بدون رصيد من النقاط، بتلقيه الخسارة السادسة على التوالي، وهذه المرة على يد ضيفه ناساف الأوزبكي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد زعبيل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

وبهذه النتيجة احتل ناساف المركز الثالث برصيد 10 نقاط، واحتل الوصل، المركز الرابع الأخير، وانفرد بكونه النادي الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة طوال مشواره في البطولة هذا العام.

وأصبح الوصل أول فريق إماراتي يحقق هذا الرقم السلبي في البطولة الآسيوية، ورابع نادي من منطقة غرب آسيا، والثامن في تاريخ دوري أبطال آسيا، بعد العربي 2012، ودونج تام 2007، ودا نانج 2006، وهوانج آنه 2005، ونيفتشي والشرطة 2004، وأوستسابا 2003، ونيسا عشق أباد 2003.

وبالانتقال إلى المجموعة الرابعة، خسر الهلال السعودي على يد نظيره الاستقلال الإيراني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد الكويت.

ووقع «جافور» لاعب الاستقلال الإيراني على هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة يودع الهلال النسخة الحالية للبطولة الآسيوية بعدما تذيل المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين فقط، إثر تعادلين و4 هزائم.

في المقابل رفع الاستقلال الإيراني رصيده إلى 12 نقطة، ليضمن صدارة المجموعة.

وتأهل فريق العين الإماراتي رسميًا، إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الكبير على مضيفه الريان القطري بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما، على إستاد جاسم بن حمد.

وسجل أهداف العين «حسين الشحات»، و«عمر عبدالرحمن عموري»، و«ماركوس بيرج» -هدفين- في الدقائق 12 و 55 و58 و78، بينما أحرز «سيبستيان سوريا» هدف الريان في الدقيقة 85.

بهذه النتيجة، ودع الريان البطولة الآسيوية بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط، احتل بها المركز الثالث بالمجموعة، فيما تأهل العين الإماراتي بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، في المركز الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين السد الوصل الريان الهلال