مصادر عسكرية سورية تنفي تعرض قاعدة «الشعيرات» لقصف صاروخي

الثلاثاء 17 أبريل 2018 07:04 ص

نفت مصادر عسكرية سورية أنباء عن هجوم صاروخي في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، تردد أنه استهدف قاعدة «الشعيرات» الجوية في محافظة حمص، شمال غربي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصادر، قولها إنه «تم تفعيل الدفاعات الجوية السورية، لكن تبين أن ذلك ناجم عن إنذار كاذب».

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أفادت بأن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الصواريخ المزعومة، وتم في وقت لاحق سحب تقارير مماثلة بثها التلفزيون الحكومي من نشرات الأخبار.

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان «رامي عبدالرحمن» ذكر أن شهود العيان سمعوا أصوات انفجارات في منطقتين بريف حمص الشرقي وريف القلمون الشرقي من جراء تصدي مضادات أرضية سورية لصواريخ أطلقت على مطاري «الشعيرات» و«الضمير».

وردا على تلك الانباء، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، أنه لا يوجد نشاط عسكري أمريكي قرب مدينة حمص في الوقت الراهن.

وكانت تلك القاعدة الجوية قد تعرضت لضربة صاروخية من جانب الولايات المتحدة العام الماضي ردا على هجوم بغاز السارين على بلدة «خان شيخون» التي تسيطر عليها المعارضة في شمال غربي سوريا، وأسفر ذلك الهجوم عن مقتل أكثر من 80 شخصا.

والسبت الماضي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات منسقة على مواقع تابعة للنظام السوري، في أعقاب هجوم كيماوي على مدينة دوما على مشارف دمشق في 7 أبريل/نيسان الجاري.

والأسبوع الماضي، اتهمت دمشق وموسكو وطهران (إسرائيل) بشن ضربة جوية استهدفت مطار «التيفور» العسكري في محافظة حمص، ما أدى إلى مقتل 14 شخصا بينهم 7 إيرانيين، فيما توعدت طهران غداة الهجوم بالانتقام، معلنة أن الهجوم «لن يمر دون رد».

  كلمات مفتاحية

مطار الشعيرات قصف صاروخي قاعدة الضمير دفاعات جوية إنذار كاذب

صور بالأقمار الصناعية تكشف أضرار قصف في قاعدة الشعيرات السورية