أبرز 10 تصريحات لنجوم كرة القدم مثيرة للجدل في 2018

الثلاثاء 17 أبريل 2018 09:04 ص

لا تنحصر متعة كرة القدم على المباريات وإحراز الأهداف والفوز بالألقاب، فقد تمتد إلى خارج المستطيل الأخضر، حيث تصريحات اللاعبين والمدربين، المثيرة والطريفة.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 10 تصريحات مثيرة للجدل: 

1- صرح البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، بعد تتويجه بجائزة «الكرة الذهبية» للمرة الخامسة في تاريخه: «لا يوجد لاعب متكامل مثلي في العالم، فأنا ألعب جيدا بالقدمين، كما أنني سريع وقوي وجيد بضربات الرأس وأسجل الأهداف وأصنعها، لا أعتقد أنني رأيت لاعبا أفضل مني مطلقا».

2- رد الأسطورة الأرجنتينية «دييغو أرماندو مارادونا» على تصريحات «رونالدو» بأنه لم ير أفضل من نفسه في التاريخ، قائلا: «قل له أن يكف عن المزاح».

3- قال الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، أيقونة برشلونة الإسباني، أنه لا يعرف إن كان سيصبح صديقا لـ«رونالدو» في المستقبل وقال: «تبنى الصداقة عبر قضاء وقت مع شخص كي تعرفه ويعرفك، لا توجد أي علاقة بيننا وذلك لأننا لا نلتقي إلا في مناسبات توزيع الجوائز، لا أعرف ما إذا كانت ستنشأ صداقة بيننا في المستقبل».

4- علق السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش»، المهاجم السابق للمانشستر يونايتد الإنجليزي، على تغيير رقم قميصه من «9» إلى «10» بعد انتقل المهاجم البلجيكي «روميلو لوكاكو» إلى مانشستر يونايتد قادما من إيفرتون الصيف الماضي، وقال: «لم أرحل أبدا لكنني قمت بتحديث رقمي».

5- قال الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لنادي ريال مدريد: «لا يمكن أن أتخيل الليغا بدون برشلونة»، جاء ذلك تعليقاً على طالب أبناء إقليم كتالونيا بالانفصال عن إسبانيا، ما سيترتب عليه توديع البارسا لبطولة الدوري الإسباني.

6- أكد الظهير الإسباني الأيسر لبرشلونة «جوردي ألبا» أن «نيمار» لاعب عظيم لكن رحيله كان أفضل بالنسبة له، مضيفا: «كما قلت سابقا، أصبح لدي مساحة أكبر للجري وبكل صدق بالنسبة لي، لقد كان رحيله أفضل».

7- تشاجر البرازيلي «نيمار دا سيلفا» نجم باريس سان جيرمان الفرنسي مع زميله «إدينسون كافاني»، على تسديد ركلة جزاء، ليقوم مواطنه «ألفيش» برفض منح الكرة لـ«كافاني» ومنحها لـ«نيمار»، وهو الأمر الذي علق «دييغو فورلان» قائلا: «ما لا يمكن فهمه هو تصرف ألفيش، فقد رفض منح الكرة لكافاني وأعطاها لنيمار كأنه عاهرته».

8- رد «ألفيش» على إهانة «فورلان» قائلا: «لقد قمت بتسديد آخر ركلة حرة مباشرة وسجلتها، لذلك عليك أن تغلق فمك وتكف عن استخدام اسمي لإثارة الجدل».

9- أثار مدرب غريميو البرازيلي، «ريناتو غاوتشو»،  الجدل قبل مباراة فريقه مع ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية، حين قال: «أنا معجب به، لكن من السهل لأولئك الذين لم يتابعوني ألعب أن يقدموا التحية لرونالدو فقط».

10- حفز مدرب الجزيرة الإماراتي، الهولندي «هينك تن كات»، لاعبيه على طريقته الخاصة قبل مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية حين قال لهم إنهم سيواجهون اللاعبين الذين كانوا يعرفونهم فقط على «البلاي ستيشن».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارادونا رونالدو ميسي زيدان إبراهيموفيتش برشلونة