فيديو.. السعودية توضح كيفية اعتراض الصواريخ الباليستية

الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:04 م

نشرت وزارة الدفاع السعودية، فيديو يحمل عنوان «كيف يتم اعتراض الصواريخ الباليستية؟»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، كشفت من خلاله الطريقة التي يتم فيها معرفة إطلاق الصاروخ وتتبع تحركاته لحين التصدي له.

وأوضحت وزارة الدفاع في الفيديو المنشور، أنه يتم الكشف والتتبع للصواريخ الباليستية المعادية عبر نظام الأقمار الصناعية، بمجرد تشغيل منصات إطلاقها، حيث ترتفع أقل من زاوية 90 درجة إلى طبقات الجو العليا بارتفاع يصل إلى أكثر من 100 كيلومتر؛ وذلك لتخفيف الاصطدام بطبقات الجو العليا.

 

 

وأشارت إلى أنه في تلك المرحلة لا يتم معرفة وجهتها أو التصدي لها، حتى تعود بدرجة انكسار معينة إلى طبقة الجو الأدنى، وبذلك يتم معرفة وجهة الاستهداف ويبدأ التعامل مع الصاروخ كهدف بعد دخوله في مدى الصواريخ المضادة للباليستية، والتي يتم إطلاقها لتشتبك معها في نقطة محددة لإسقاطها.

وأضافت: «في الوقت نفسه تقوم القوات الجوية بمهمة تدمير قواعد منصات إطلاق تلك الصواريخ الباليستية التي اكتشفتها الأقمار الصناعية».

يشار إلى أن مسلحي أنصار الله أعلنوا في 22 مارس/آذار الماضي تدشين منظومة «بدر1» الباليستية والتي تعمل بالوقود الصلب وتبلغ سرعة الصاروخ 4.5 ماخ.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن «تركي المالكي»، إن 119 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية حتى الآن، محذرا من مبادرة عسكرية مؤلمة للحوثيين حال استمر تهديد المملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون صواريخ بالستية وزارة الدفاع السعودية

«بن دغر» يتهم «الحوثيين» باستخدام ميناء الحديدة لتهريب الصواريخ الإيرانية