بأبطال آسيا.. الجزيرة وأهلي جدة في مواجهة مشتعلة على بطاقة التأهل

الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:04 م

يسدل الستار، الثلاثاء، على منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2018، بإقامة العديد من المباريات الهمة، بينها موجهات مصيرية للأندية العربية ضمن المجموعتين الأولى والثانية.

على إستاد محمد بن زايد يستضيف فريق الجزيرة الإماراتي نظيره أهلي جدة السعودية، في مواجهة مشتعلة لتحديد صاحبي المركزين الأول والثاني عن المجموعة الأولى.

ويدخل أهلي جدة المباراة وهو في المركز الأول برصيد 11 نقطة، حصدها من 3 انتصارات وتعادلين، بينما يحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 8 نقاط حصدها من انتصارين ومثلهما تعادل وهزيمة وحيدة.

وقد حسم أهلي جدة والجزيرة لصالحهما بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، منذ الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، ولكن المباراة تكتسب أهمية كبرى، حيث يحتاج الفريق السعودي لتحقيق الفوز أو التعادل لضمان صدارة المجموعة، بينما يتوجب على الجزيرة حصد نقاط المباراة كاملة من أجل خطف المركز الأول.

وفي إطار نفس المجموعة، يحل فريق الغرافة القطري ضيفاً على تركتور سازي تبريز الإيراني، بملعب يادكار إمام، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

وتعد المباراة بين الفريقين، تحصيل حاصل، فقد تأكد خروجهما من البطولة، حيث يحتل الغرافة المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويحتل تركتور سازي المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين فقط.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف فريق الدحيل القطري الوحدة الإماراتي، على إستاد عبدالله بن خليفة، في مباراة تحصيل حاصل، بعدما تأكد صدارة الفريق القطري للمجموعة، وخروج نظيره الإماراتي من المنافسة.

ويحتل الدحيل المركز الأول برصيد 15 نقطة من الفوز في جميع مبارياته الخمس توالياً، ويأمل في مواصلة مسيرة الانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة، في المقابل يسعى الوحدة لتحقيق فوزه الثاني لتوديع البطولة بشكل مشرف.

ويلتقي لوكوموتيف طشقند من أوزبكستان مع ضيفه ذوب آهن اصفهان الإيراني، في صراع تحديد صاحب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

ويحتل لوكوموتيف طشقند المركز الثاني حالياً برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن ذوب آهن اصفهان صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط.

ويحتاج الفريق الأوزبكي لحصد نقطة واحدة لضمان التأهل إلى دور الـ16، بينما يتوجب على منافسه الإيراني تحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل.

  كلمات مفتاحية

الدحيل الغرافة أبطال آسيا أهلي جدة الجزيرة