بالدوري الإسباني.. برشلونة يسعى لفك عقدة «بالايدوس» والاقتراب من اللقب

الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:04 م

يحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلاً على سيلتا فيغو، الثلاثاء، على ملعب بالايدوس، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويتربع برشلونة على عرش الصدارة برصيد 82 نقطة، ويحتاج إلى 7 نقاط فقط لكي يحسم لقب الدوري لصالحه، بغض النظر عن نتائج أقرب ملاحقيه، قطبي العاصمة مدريد، أتلتيكو مدريد صاحب مركز الوصافة برصيد 71 نقطة، وحامل اللقب ريال مدريد، الثالث برصيد 67 نقطة.

ونجح برشلونة سريعاً في تجاوز خيبة الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد روما، حيث فاز على فالنسيا بنتيجة 2-1، في الجولة الماضية من الدوري.

وسيسعى العملاق الكتالوني للفوز على سيلتا فيغو للاقتراب أكثر من حسم اللقب لصالحه، كما يأمل في فك عقدة ملعب بالايدوس، بعدمت فشل في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات عليه، إذ خسر في مباراتين متتاليين وتعادل في الثالثة بهدف لمثله، وذلك في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة كأس ملك إسبانيا في الموسم الحالي.

وانفرد برشلونة بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون أن يتعرض لأي خسارة في «الليغا» برصيد 39 مباراة، محطما الرقم القياسي الذي كان يحمله ريال سوسييداد، برصيد 38 مباراة، وظل صامدا منذ الموسم 1979-1980، وبالتالي سيحاول البرسا تعزيز رقمه، والوصول إلى مباراته رقم 40 من دون أن يتجرع مرارة الهزيمة.

وستكون مهمة الفريق الكتالوني صعبة في هذه المباراة، كونها  تأتي قبل نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي سيجمعه مع إشبيلية، السبت المقبل.

ويمني برشلونة النفس بأن يسديه ريال سوسييداد خدمة من خلال الفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد، الخميس، لأن هذا الأمر سيسمح للنادي الكاتالوني بتوسيع الفارق الذي يفصله عن الروخي بلانكوس إلى 14 نقطة قبل 5 مراحل على انتهاء الموسم، ما يعني أنه قد يتوج باللقب في المرحلة المقبلة ضد ديبورتيفو لاكورونيا.

في المقابل، يحتل سلتا فيغو المركز التاسع على سلم جدول ترتيب الليغا، برصيد 43 نقطة، ولا يزال يمتلك فرصة إنهاء الموسم في مركز يضمن له المشاركة في الدوري الأوروبي، في الموسم المقبل، لذا سيبذل كل جهده في الخروج بنتيجة إيجابية في مواجهته ضد ضيفه برشلونة.

  كلمات مفتاحية

برشلونة الليغا سلتافيغو