بعدما أثارت جدلا.. عضو بالشورى العماني يتراجع عن استقالته

الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:04 م

أعلن الأمين العام لمجلس الشورى العماني «علي المحروقي» عدول النائب «أحمد البرواني» ممثل ولاية إبراء (شمال شرقي البلاد)، عن الاستقالة التي تقدم بها سابقا عبر رسالة وجهها للمجلس.

وتلا «المحروقي» خلال الجلسة التي عقدت، الثلاثاء، الرسالة التي تقدم بها «البرواني» لسحب الاستقالة والتي جاء نصها: «بناء على طلب الاستقالة من عضوية المجلس المقدم من قبلي بتاريخ 21 مارس/آذار 2018 والمقدم إلى سعادتكم ونظرا لما تقتضيه مصلحة المجلس والوطن بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله فإنني أتقدم إلى سعادتكم بسحب طلب الاستقالة والعدول عنها وتفضلوا سعادتكم بقبول الشكر والتقدير»، ووفقا لموقع «أثير» المحلي.

وكانت قد أثارت الاستقالة التي تقدم بها «أحمد البرواني»، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل في السلطنة، بين مؤيد ومعارض.

وفي وقت سابق تقدم «البرواني»، باستقالته إلى رئيس المجلس، بعد مشادة معه خلال الجلسة، وذلك اعتراضا على تأخر وصول بيان التنمية الاجتماعية لمناقشته، مما أدى إلى انسحاب 12 عضوا من جلسة مناقشة البيان.

ويفترض وفق اللائحة الداخلية للمجلس أن يتم توزيع البيان على الأعضاء قبل الجلسة بأسبوعين على الأقل لإتاحة المجال للاطلاع عليه.

وبعد استقالته خلال الجلسة، كتب «البرواني» تغريدة أكد فيها قراره، قائلا: «برا بقسمي، وإبراء لذمتي أمام الله، وسيدي السلطان… أعلن عن استقالتي من مجلس الشورى العماني».

وقال «البرواني» في تغريدة أخرى: «احتجاجا على الخرق المتعمد من رئاسة مجلس الشورى للمادة 58 مكرر 25 من النظام الأساسي للدولة مقروءة مع المادة رقم 153 فقرة أ من اللائحة الداخلية للمجلس؛ وحرصا على خدمة الوطن والمواطن بأمانة وإخلاص، مجموعة من أعضاء المجلس ينسحبون من جلسة بيان وزيرالتنمية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الشورى العماني سلطنة عمان استقالة

عمان تعلن نتائج انتخابات الشورى.. وامرأتان بين الفائزين