«مهارات من جوجل».. مبادرة بالعربية لمواكبة التطور التكنولوجي

الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:04 ص

أطلقت شركة «جوجل» مبادرة «مهارات من جوجل» التعليمية الجديدة باللغة العربية، لبناء المهارات الرقمية لدى الأفراد، وقالت الشركة إن المبادرة تصب في صلب جهودها الهادفة لمساعدة الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التقدم في مسيرتهم المهنية وتطوير أعمالهم.

وتستهدف مبادرة مهارات من جوجل، «تقديم التدريب المتكامل لقطاع كبير من الشباب وصغار السن، وإمدادهم بجميع المهارات المطلوبة من تسويق إلكتروني وتجارة إلكترونية، وإنشاء مواقع الويب وتطوير المحتوى المرئي، وغيرها من مهارات سيحتاجون إليها كي يكونوا مستعدين لتطوير أنفسهم، وقادرين على بداية أعمالهم الخاصة أو الانهماك في سوق العمل»، بحسب الشركة.

وأوضحت «جوجل» عبر مدونتها الرسمية أن «هذه المبادرة ستتعاون مع مجموعة من المراكز والمؤسسات التنموية العربية، مثل مؤسسة إنجاز العرب، ومؤسسة مسك السعودية، لتساعدهم في تنمية الأوضاع التعليمية في الدول العربية».

وعلى مستوى «إنجاز العرب»، ستقدم المبادرة مليون دولار للمساعدة في تنمية 100 ألف مدرسة وجامعة على مستوى الدول العربية، لمساعدة وتدريب الشباب على الوسائل الإلكترونية الحديثة والمهارات، التي لابد أن يتسلحوا بها قبل دخولهم لسوق العمل.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «إنجاز العرب»، «عاكف العقرباوي»، إنهم سعداء جدا بالدعم الذي تقدمه شركةجوجل لتعزيز المهارات الرقمية الأساسية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن برنامج «مهارات من جوجل».

ووقعت شركة «جوجل» اتفاقية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية، مسك الخيرية، التي ستوفر بدورها التدريب لأكثر من 100 ألف طالب في المملكة العربية السعودية، ووفقا للاتفاق ستسعى الجهتان إلى ضمان مشاركة النساء في البرامج التدريبية بنسبة 50%، وذلك في إطار الجهود المبذولة لزيادة مساهمة المرأة في اقتصاد المنطقة.

  كلمات مفتاحية

غوغل مهارات من غوغل مسك