الإمارات تتوسط في صفقة مقاتلات إسرائيلية لصالح السعودية

الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:04 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «العهد الجديد» عن وساطة إماراتية بين السعودية و(إسرائيل)، لعقد صفقة تحصل بموجبها السعودية على مقاتلات «Anti-Guerrilla» من طراز«B250» عبر شركة «كاليدوس» الإماراتية.

وقال «العهد الجديد» في تغريدة له على «تويتر»: «بمناسبة تسمية القمة 29 بقمة القدس اجتمع وفد من وزارة الدفاع السعودية مع نظيره الإماراتي لترتيب صفقة شراء مقاتلات Anti-Guerrilla من طراز B250 المنتجة من قبل شركة كاليدوس».

وتابع موضحا: «والمفارقة أن هذه الشركة تدعي أنها خاصة والحقيقة أن لها علاقة بالإسرائيليين وما الإمارات إلا وسيط في هذه الصفقة».

 

 

ووفقا لتقارير تم تداولها في مارس/آذار الماضي، أبدت الحكومة السعودية اهتمامها بشراء نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، لكي توقف هجوم جماعة «الحوثي» ضدها من اليمن، حسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية.

وفي المقابلة التي نشرتها مجلة «ذي أتلانتيك» الأمريكية، مطلع الشهر الجاري، اعتبر ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» أن «للإسرائيليين، على غرار الفلسطينيين، الحق في أن تكون لهم أرضهم»، مؤكدا أن المملكة تتقاسم مصالح كثيرة مع (إسرائيل)، ستتعاظم في حال التوصل إلى سلام في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقاتلات إسرائيلية وساطة إماراتية العلاقات السعودية الإسرائيلية شركة كاليدوس