3 عوامل تضمن لليفربول حصد الألقاب الموسم المقبل

الثلاثاء 17 أبريل 2018 03:04 ص

منذ أن تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع المدرب الألماني «يورغن كلوب»، لتولي مقاليد القيادة الفنية والتدريبية، وهو يبحث عن العودة لمنصات التتويج.

ولم يحقق الريدز سوى لقب وحيد وهو كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2011-2012 خلال الـ23 سنة الأخير، منذ تتويجه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي عام 2005، كما لم يتذوق طعم الفوز بالدوري الإنجليزي منذ 1989-1990.

ويعاني «كلوب» من مرارة الفشل مع ليفربول منذ التعاقد معه صيف عام 2015، حيث لم يحقق أي لقب بالرغم من تأهله إلى المباراة النهائية من الدوري الأوروبي ولكنه خسر أمام أشبيلية الإسباني.

وفي هذا الإطار نرصد 3 عوامل يجب على «كلوب» توفيرها الموسم المقبل للبدء في حصد الألقاب مع ليفربول، وهي كالتالي:

سوق الانتقالات

يجب الاستفادة من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على أحسن وجه من خلال حل بعض المشاكل التي يعاني منها الفريق، خاصة على المستوى الدفاعي التي تكررت أخطاء لاعبيه في العديد من المباريات هذا الموسم، والتي تسببت في خسارة ليفربول الكثير من النقاط في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

الخطة البديلة

العمل على توفير البديل الجيد حتى لا يتأثر الفريق بغياب لاعب أو رحيل أخر، ما يضطر إلى تغير أسلوبه أو خطته الرئيسية.

وشهد الموسم الحالي خروج ليفربول من مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة بسبب الاعتماد على بعض اللاعبين الغير أساسيين وتغير الخطة الرئيسية، حيث تفتقر دكة ليفربول للاعب الذي يصنع الفارق عند نزوله.

قائد جديد

فشل الدولي الإنجليزي «جوردان هيندرسون» قائد ليفربول الحالي، تعويض غياب اعتزال القائد «ستيفن جيرارد»، الذي يعد من أبرز أساطير النادي وكرة القدم الإنجليزية.

وطالبت الجماهير سحب شارة القيادة منه، بسبب عدم جدارته بها سواء على المستوى الشخصي أو الفني، وهذا الأمر يؤثر على الأداء وشخصية الفريق داخل الملعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول الدوري الإنجليزي كلوب