أبطال آسيا.. الدحيل يحقق العلامة الكاملة وأهلي جدة يؤكد صدارته

الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:04 ص

أكد فريق الدحيل القطري جدارته بتصدر المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2018، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي، هذه المرة على حسابه ضيفه الوحدة الإماراتي بنتيجة 1-0.

جاء ذلك في المباراة التي جمعتهما على «ملعب عبدالله بن خليفة» في الدوحة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل «عبد الرحمن مصطفى» لاعب الدحيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الدحيل إلى 18 نقطة احتل بها قمة المجموعة بجدارة واستحقاق بعدما حصد العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد الوحدة الإماراتي عند 3 نقاط ليظل في المركز الرابع والأخير.

وتأهل ذوب آهن أصفهان الإيراني، لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تعادله 1-1، مع مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، في إطار الجولة السادسة من المجموعة الثانية أيضاً.

وتقدم ذوب آهن، بهدف سجله «مرتضى تبريزي» في الدقيقة 25، وتعادل «ساردور مارزيف» لصاحب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع ذوب آهن رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، متفوقا على لوكوموتيف طشقند، الذي جاء في المركز الثالث برصيد 7 نقاط أيضا بفارق المواجهات المباشرة.

وفي المجموعة الأولى، حافظ فريق أهلي جدة السعودي على صدارته بالفوز على الجزيرة الإماراتي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على «استاد محمد بن زايد».

وأنهى أهلي جدة هذا دور متصدرًا ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة، من 6 مباريات، مقابل 8 نقاط للجزيرة في المركز الثاني، وتأهلا معًا إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

وافتتح أهلي جدة التسجيل في الدقيقة 7، عن طريق «صالح العمري»، مستفيداً من كرة عرضية مررها «حمدان الشمراني»، وعزز المصري «مؤمن زكريا»، تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 30.

وقلص البرازيلي «رومارينهو» الفارق للجزيرة في الدقيقة 68، بعدما تابع كرة لعبها «أحمد العطاس».

وفي مباراة تحصيل حاصل، حقق فريق الغرافة، الفوز على مضيفه تركتور الإيراني، بنتيجة 3-1.

تقدم فريق تركتور بهدف من ضربة جزاء سجله «محمد بوريان» في الدقيقة 31، وتعادل للغرافة «مؤيد حسن» في الدقيقة 70، ثم أضاف «عبد العزيز حاتم» و«مهدي طارمي» الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و87.

بهذه النتيجة، رفع الغرافة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث متساويًا مع الجزيرة الإماراتي في الرصيد نفسه، لكن الأخير تفوق بالمواجهات المباشرة، فيما تجمد رصيد تركتور عند نقطتين في المركز الأخير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل دوري أبطال آسيا الوحدة الإماراتي الأهلي الجزيرة