التضامن يقود حملة لإلغاء الهبوط بالدوري الكويتي

الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:04 ص

يبدو أن نادي التضامن نجح في مساعيه للهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الكويتي، بداية من الموسم الجديد 2018-2019.

جاء ذلك بعدما حصل على موافقة 12 نادياً بشأن بهدف زيادة عدد أندية الدوري الممتاز من 8 إلى 10، وإلغاء الهبوط بالموسم الجاري 2017-2018.

من جانبها، بدأت لجنة التسوية المكلفة بإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بمناقشة المقترح من أجل إلغاء الهبوط هذا الموسم، واعتماد مشاركة 10 أندية في الدوري الممتاز، إضافة إلى 5 أندية في الدرجة الأولى، اعتباراً من الموسم الكروي المقبل.

وفي حال اعتماد المقترح من قبل مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للعبة، فإن الموسم المقبل من الدوري الممتاز سيضم الأندية الثمانية الحالية، إضافة إلى بطل الدرجة الأولى ووصيفه.

كما ينص المقترح على ضرورة البحث عن نادٍ سادس لدوري الدرجة الأولى، الذي سيقام على الأرجح عبر ثلاثة أقسام، وفقاً لتقارير محلية.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الكويتي الممتاز يتكون حالياً من 8 أندية في حين تشارك 7 أندية في الدرجة الأولى.

وتنص اللوائح والقوانين الحالية على هبوط متذيل ترتيب الدوري الممتاز مباشرة، في حين يلعب صاحب المركز السابع مباراة فاصلة مع وصيف الدرجة الأولى، بينما يصعد بطل المسابقة الأخيرة إلى دوري الأضواء.

ويسدل الستار على الدوري الكويتي هذا الموسم، الأربعاء 18 أبريل/نيسان الجاري.

وحسم نادي الكويت لقب البطولة لصالحه بعدما حصد 48 نقطة من 20 مباراة، بفارق 15 نقطة، عن أقرب ملاحقيه السالمية صاحب المركز الثاني، فيما يحتل التضامن المركز الثامن والأخير برصيد 10 نقطة.

 

  كلمات مفتاحية

الدوري الكويتي التضامن