انتحار طفل مصري تنفيذا لأوامر «الحوت الأزرق»

الأربعاء 18 أبريل 2018 06:04 ص

تجري النيابة العامة في مصر، تحقيقات موسعة، في واقعة انتحار جديدة لطفل شنق نفسه داخل غرفته تنفيذا لأوامر لعبة «الحوت الأزرق».

وتحض لعبة «الحوت الأزرق»، على الانتحار، بعد 50 يوما من سيطرة منفذ اللعبة على اللاعب.

وعثرت أجهزة الأمن بمدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية (دلتا النيل) على جثة تلميذ بالمرحلة الابتدائية (12 عامًا) مشنوقًا داخل غرفته.

وأفادت شهود، أن الطفل «أيمن أحمد» كان يعاني دائمًا من العزلة، كما تبين أن هاتفه المحمول كان عليه لعبة «الحوت الأزرق»، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى، لتوقيع الكشف الطبي عليها واستخراج تصريح الدفن، وفق صحف مصرية.

واستدعت النيابة أسرة الطفل المنتحر لسماع أقوالهم في ملابسات الواقعة وسبب إقدامه على شنق نفسه من أجل التخلص من حياته، وكلفت فريقًا منها بإجراء تحريات حول الواقعة.

وسجلت مصر مؤخرًا أكثر من حالة انتحار بسبب تلك اللعبة بينها شاب في منطقة حلوان جنوبي القاهرة، وآخر بمدينة المحلة في محافظة الغربية، إلى جانب حالة اشتباه ثالثة لفتاة في محافظة الإسكندرية، شمالي البلاد.

وفي وقت سابق، قضت دار الإفتاء المصرية بتحريم المشاركة في اللعبة المسمَّاة بـ«الحوت الأزرق Blue Whale»، التي تطلب ممن يشاركون فيها اتباع بعض الأوامر والتحديات التي تنتهي بهم إلى الانتحار، وهو ما وقع فيه الكثير من المراهقين مؤخرًا في مصر وعدد من دول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

مصر الحوت الأزرق انتحار شاب الغربية دار الإفتاء المصرية

لعبة تشارلي.. تحدي جديد على تيك توك ينهي حياة طفل مصري