عارضات الأزياء يجتحن الرياض في أسبوع الموضة العربي بالسعودية

الأربعاء 18 أبريل 2018 08:04 ص

تصدر وسم «Arab Fashion Week Riyadh» أي «أسبوع الموضة في الرياض»، قائمة الأكثر تداولا والأكثر إثارة للجدل أيضا في السعودية، حيث انتشرت عبره فعاليات المملكة في الأسبوع الأول من نوعه في تاريخها الإسلامي المحافظ، عن الموضة والأزياء العربية، بمشاركة عارضات أزياء أجنبيات.

وأقيمت فعاليات الحدث في فندق «ريتز كارلتون» الرياض، بدءا من يوم 12 أبريل/نيسان الجاري، واستمرت على مدى أربعة أيام، نُظمت خلالها ورشات عمل في مجال الموضة، والعديد من عروض الأزياء، بالإضافة إلى حفل ختامي لرقص الباليه.

واقتصر الحضور على النساء فقط، حيث نُصبت بعض الخيم داخل فندق الريتز كارلتون خصيصاً لتوفير مساحة حصرية للنساء، مُنع من دخولها الرجال.

وجدير بالذكر أن حدث كهذا يُعد خطوة جديدة في المملكة العربية السعودية، لا سيما وأن العديد من عارضات الأزياء اللاتي شاركن في العروض، كن هن الأكثر استخداما لوسوم الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، ما نقل صورة «عصرية» عن حدث الأزياء الجديد.

وقد نشرت العديد من عارضات الأزياء المشاركات، واللاتي يعملن مع شركة توظيف العارضات «ماجور موديلز» الإيطالية، صورا عبر حساباتهم الرسمية على «تويتر» و«انستقرام»، تظهر أجواء مشاركتهن في أسبوع الموضة العربي بالرياض، حيث تألقن جميعهن بالعباءات التقليدية والتي ظهرت من خلفها ملابسهن، المستوحى بعضها من الثقافة الخليجية والأوروبية على حد سواء.

ونشرت عارضة الأزياء الشهيرة «ميشيل أبيغال»، صورة لنفسها وهي تجلس في أحد مواقع الفندق الفاخر، وتظهر في الصورة وهي ترتدي غطاء رأس على طريقة «التوربان»، بينما أرفقت الصورة بتعليق، كتبت فيه: «على الطراز العربي».

بينما نشرت بدورها، عارضة الأزياء «فاني إيغل مونتالتو»، صورة أخرى من أمام مدخل فندق «الريتز» وهي ترتدي عباءة سوداء وحجاب رأس، مرفقة إياها بتعليق باللغة العربية كتبت فيه: «صباح الخير المملكة العربية السعودية».

 

 

أما مدونة الموضة «ياسا»، فقد نشرت أيضا العديد من الصور التي تظهر أجواء الحدث، من بينها صورة في صالة استقبال الفندق، ظهرت فيها وهي برفقة الأميرة «نورة بنت فيصل آل سعود»، رئيسة مجلس الأزياء العربي.

 

 

A post shared by Yassa (@yassarina) on

  كلمات مفتاحية

السعودية موضة أزياء عرض أزياء عارضات أزياء أسبوع الموضة العربي