بالدوري الإسباني.. ريال مدريد يسعى لتجاوز بيلباو والتمسك بحلم الوصافة

الأربعاء 18 أبريل 2018 10:04 ص

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره أتلتيك بيلباو، الأربعاء، على «استاد سانتياغو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 67 نقطة بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة برصيد 71 نقطة، في المقابل يحتل أتلتيك بيلباو المركز الـ13 برصيد 39 نقطة.

ويدخل الملكي المباراة وهو منتشياً بفوزه على مالاجا في الجولة 32 بهدفين لهدف، وسيكون عليه الانتصار على الفريق الباسكي لتلافي فقدان المركز الثالث لصالح فالنسيا الذين سيواجه خيتافي في نفس الجولة، ويمتلك 65 نقطة.

كما سيسعى ريال مدريد إلى الإبقاء على آماله في خطف الوصافة وتقليص فارق الأربع نقاط الذي يفصله عن جاره اللدود أتلتيكو مدريد والذي سيلعب خارج أرضه مع ريال سوسييداد الخميس ضمن الجولة عينها.

لن يفتقد ريال مدريد سوى للاعب «ناتشو» بداعي الإصابة، بعد عودة «مارسيليو» و«لوكا مودريتش» و«خيسوس فاييخو» و«توني كروس».

على الجانب الآخر خسر أتلتيك بيلباو من ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة السابقة من الدوري الإسباني، فتوقف رصيده عند النقطة 39 في المركز الثالث عشر، وابتعد كثيراً عن المركز السابع المؤهل للدوري الأوروبي والذي يحتله إشبيلية برصيد 47 نقطة.

وخسر أتلتيك بلباو في آخر 12 مباراة متتالية داخل معقل ريال مدريد، وتلقى في شباكه 44 هدفاً بنسبة 3.6 هدف في كل مباراة، وتعد هذه أطول سلسلة هزيمة على ملعب دون إحراز أي نقاط.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتلتيكو مدريد بيلباو الليغا