والد «عهد التميمي» يوجه رسالة إليها ولكل الأسرى الفلسطينيين

الأربعاء 18 أبريل 2018 10:04 ص

سجل والد الفلسطينية الشابة «عهد التميمي» رسالة صوتية إلى ابنته التي لا تزال السلطات الإسرائيلية تعتقلها في سجون الاحتلال، يؤكد فيها دعمه لها ولمقاومتها، ولجميع الأسرى الفلسطينيين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وبعث «باسم التميمي»، والد الصبية الفلسطينية «عهد التميمي»، المعتقلة في سجون الاحتلال، رسالة لنجلته، ووالدتها ولجميع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأسير الفلسطيني.

وقال في الرسالة: «أقول لابنتي عهد ولكل أسرانا في يوم الأسير، إن الحرية قريبة ولا تتم ولن تكون كاملة إلا بزوال هذا الاحتلال من كل مكونات حياتنا»، متابعا: «أقول لعهد كوني قوية وشامخة فأنت أصبحتي رمز جيل يحمل على عاتقه مهمة التحرير من هذا الاحتلال وهذا الجيل الذي تغلب على الخوف وتمرد على الواقع المظلم والذي يؤمن بقضيته ومستعد للعطاء من أجلها سيكون هو حامل الراية القادر على إحداث التغيير باتجاه إيجابي».

وأضاف: «أقول لها كل عام وأنت حرة، كل عام والأسرى أحرار، كل عام ووطننا العربي موحد باتجاه قضيته المركزية فلسطين حتى نستطيع معا أن نرسم خارطة وجودنا وملامح تضاريسنا وحريتنا على على خارطة الوجود وعلى سلم الحضارة الإنسانية كما ينبغي أن نكون».

 

 

وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية، حكمت على «عهد التميمي» بالسجن لمدة 8 أشهر، بالإضافة إلى 8 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 5 آلاف شيكل إسرائيلي، وهو ما يعادل 1440 دولارا أمريكيا.

ويحيي الفلسطينيون في يوم 17 أبريل/نيسان من كل عام، يوم الأسير الفلسطيني، لتسليط الضوء على مأساة آلاف الأسرى الذين يقبعون في المعتقلات الإسرائيلية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانه الصادر بمناسبة هذ اليوم، إن نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي عام 1948.

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل يوم الأسير الفلسطيني أسرى

والد «عهد التميمي» يتوقع الإفراج عنها الأحد المقبل