وزير الدفاع القطري يزور القاعدة البحرية الأمريكية في سان دييغو

الأربعاء 18 أبريل 2018 03:04 ص

زار وزير الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية»، قاعدة بحرية في مدينة سان دييغو الأمريكية، كما حضر حفل تخريج مدرسة القوات الخاصة البحرية الأمريكية «السيل»، الذي أقيم بالقاعدة البحرية الأمريكية، الثلاثاء.

وقالت القوات المسلحة القطرية في بيان، الأربعاء، إن «العطية» الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، استمع خلال الجولة التعريفية التي قام بها على متن سفينة «يو إس إس سان دييغو» لشرح من قائد السفينة عن مهامه، وأوجه التعاون بين الولايات المتحدة وقطر.

كما حضر «العطية» تخريج «أحد منتسبي ضباط القوات المسلحة القطرية إلى مدرسة القوات الخاصة البحرية الأمريكية (السيل)».

وأقيم الحفل بالقاعدة البحرية في مدينة «سان دييغو»، وجرى خلاله توزيع الشهادات على الخريجين من مدرسة القوات الخاصة البحرية الأمريكية.

ويتمتع البلدان بعلاقات تعاون متميزة على الصعيد العسكري، ويتمركز في قاعدة «العديد» الجوية بقطر أفراد من القوات المسلحة الأمريكية، غالبيتهم من سلاح الجو.

وتعتبر قاعدة «العديد» أهم القواعد العسكرية الأمريكية بمنطقة الخليج العربي.

وأجرت الدوحة وواشنطن، في يونيو/حزيران 2017، مناورات عسكرية مشتركة، كانت الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية في الـ5 من الشهر نفسه.

وشارك في التدريبات، التي جرت بالمياه الإقليمية لدولة قطر (جنوبي الدوحة)، سفينتان من البحرية الأمريكية وقِطع بحرية من القوات الأميرية القطرية.

  كلمات مفتاحية

قطر العطية زيارة القاعدة البحرية الولايات المتحدة سان دييغو

«العطية»: دول الحصار جهزت دمية جديدة لتنصيبها على عرش قطر

«العطية»: الإمارات افتعلت حادثة الطائرة المدنية لغاية أخرى