«كوشنر» و«إيفانكا» يعتزمان المشاركة في افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس

الأربعاء 18 أبريل 2018 04:04 ص

كشف موقع إسرائيلي أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره «جاريد كوشنر»، وزوجته «إيفانكا ترامب» يخططان للمشاركة في افتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس، منتصف مايو/أيار المقبل.

وقال موقع «تايمز أوف إسرائيل» الإخباري الإسرائيلي، الأربعاء، إن «كوشنر وإيفانكا، يخططان لتمثيل الولايات المتحدة الأمريكية في افتتاح المقر المؤقت للسفارة في القدس، يوم الرابع عشر من مايو/أيار المقبل».

وأضاف الموقع، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، إنه «لم يتم استكمال خطط سفر كوشنر وإيفانكا حتى الآن».

و«كوشنر» يهودي الديانة، واعتنقت «إيفانكا» الديانة اليهودية أيضا، بعد زواجها منه.

وبحسب الموقع، فإن السفارة الأمريكية في مدينة تل أبيب، اكتفت بالقول: «جاري العمل على وضع قائمة الضيوف والمشاركين»، دون الدخول في التفاصيل.

وكان «ترامب»، أعلن في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل)، مضيفا أنه وجه وزارة الخارجية الأمريكية للعمل على نقل مبنى السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس.

وأثار إعلان «ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال موجة غاضبة من ردود الفعل الدولية والعربية.

ولاحقا، تم الإعلان عن أن عملية نقل سفارة واشنطن لدى (إسرائيل) من تل أبيب إلى القدس، ستجرى منتصف مايو/أيار المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة (إسرائيل)، الموافق ليوم النكبة الفلسطينية.

ويحيي الفلسطينيون في 15 مايو/أيار من كل عام ذكرى النكبة التي وقعت أحداثها عام 1948، وجرى خلالها تهجيرهم من أراضيهم، فيما يحتفل الإسرائيليون بما يسمونه «عيد الاستقلال الـ70» هذا العام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القدس السفارة الأمريكية ترامب إيفانكا كوشنر