بسبب سوريا.. الجماهير الروسية تتوعد نظيرتها الإنجليزية قبل المونديال

الخميس 19 أبريل 2018 05:04 ص

وجهت جماهير كرة القدم الروسية تهديدات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى نظيرتها البريطانية التي تنوي حضور مباريات كأس العالم في نسختها الـ21، والمقرر إقامتها في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقلبين. 

وباتت علاقة روسيا مع إنجلترا متوترة عقب مشاركة الأخيرة بالتعاون مع الولايات المتحدة وفرنسا في ضربة عسكرية ثلاثية للأراضي السورية ضد رغبة موسكو التي تعد حليفاً رئيساً لنظام «بشار الأسد».

كما تدهورت العلاقات الروسية الإنجليزية ووصلت إلى أدنى مستوى لها في الأسابيع الأخيرة بسبب هجوم روسي بغاز الأعصاب على الجاسوس السابق «سيرغي سكريبال» خلال تواجده في بريطانيا، لتعلن «تيريزا ماي»، رئيسة وزراء بريطانيا، مقاطعة بلادها لكأس العالم القادمة.

وبعث مشجع روسي متطرف برسالة خاصة إلى الجماهير البريطانية عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، قائلاً: «حسنًا، أنتم تريدنها حربًا، سيحدث ذلك، القتال في دمنا – في شهر يونيو سنفعل أكثر من مجرد الغناء».

وباعت الدولة المضيفة معظم تذاكر المباريات حيث اشترى 796.875 شخصًا حتى الآن التذاكر وتأتي الولايات المتحدة، التي لم تتأهل للمونديال، في المركز الثاني من حيث عدد التذاكر بعد الدولة المضيفة في حين أن كولومبيا في المركز الثالث تليها ألمانيا والمكسيك والأرجنتين.

وحصلت بيرو والصين وأستراليا على تذاكر أكثر من إنجلترا التي تشارك ضمن المجموعة السابعة إلى جوار بلجيكا وبنما وتونس.

ويبدو أن المخاوف من أعمال الشغب الروسية قد دفعت العديد من الجماهير الإنجليزية لعدم السفر لمشاهدة البطولة من الملاعب.

  كلمات مفتاحية

الجماهير الروسية مونديال روسيا