إيران تبحث مع العراق تطوير التعاون العسكري والأمني

الخميس 19 أبريل 2018 06:04 ص

بحث وزير الدفاع الإيراني «أمير حاتمي» لدى زيارته العاصمة العراقية بغداد، تداعيات الهجوم الصاروخي الأمريكي على أهداف في سوريا، وأشار إلى أن الهدف من الزيارة هو تطوير التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

ومن جانبه أكّد رئيس أركان الجيش العراقي أن إيران ستقف إلى جانب العراق في مرحلة إعادة بناء مستقبل البلاد في مختلف المجالات.

ووصل «حاتمي» إلى بغداد، الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث كان أمين عام وزارة الدفاع العراقية «محمد جواد» في استقباله في مطار بغداد الدولي.

وتتزامن الزيارة مع انطلاق مراسم الاحتفال بيوم الجيش الإيراني بحضور الرئيس الإيراني «حسن روحاني» وكبار قادة الجيش.

وأكد «حاتمي» فور وصوله أن «الهدف من الزيارة هو تطوير التعاون العسكري والأمني بين البلدين وكذلك البحث في التطورات الأخيرة في المنطقة والهجوم الصاروخي الأخير على سوريا»، وبارك «الانتصارات التي حققها الشعب والحكومة العراقية على تنظيم داعش»، بحسب قوله.

ولدى استقباله وزير الدفاع الإيراني، أشار رئيس أركان الجيش العراقي «عثمان الغانمي» إلى «التعاون المتنامي بين إيران والعراق في مجال محاربة الإرهاب بهدف تطهير كامل الأراضي العراقية من الإرهابيين».

 وأعرب «الغانمي» عن تقديره لـ«الدور الأخوي البارز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في انتصارات العراق على داعش»، بحسب تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران العراق تطوير التعاون عسكري وأمني زيارة حاتمي الدولة الإسلامية