مفاجأة.. «فاغنر» خليفة «كونتي» في تدريب تشيلسي

الجمعة 20 أبريل 2018 12:04 م

تواصل إدارة تشيلسي الإنجليزي البحث عن البديل المناسب لخلافة المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي»، لتولي القيادة الفنية والتدريبية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بداية من الموسم الجديد 2018-2019.

وبات من المؤكد رحيل «كونتي» عن تدريب البلوز بسبب خلافاته العديد مع إدارة تشيلسي وكذلك بعد النجوم أمثال الإسباني «دييغو كوستا» والبرازيلي «ديفيد لويز»، بجانب سوء نتائج الفريق، حيث ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، وبات مهدد بالغياب عن المشاركة بها الموسم المقبل بسبب ابتعاده عن المراكز الـ4 الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز. 

وكشفت صحيفة «تيلغراف» البريطانية عن هوية المدرب الذي قد يخلف «كونتي»، وكانت المفاجأة التي ربما لم يتوقعها أحد، طرح اسم المدرب الأمريكي الألماني «دافيد فاغنر»، والذي يُشرف في الوقت الحالي على تدريب هدرسفيلد.

ولعب «فاغنر» كرة القدم من عام 1990 حتى 2005، ودافع عن ألوان أندية ألمانية عديدة، أبرزها ماينز وشالكه وأينتراخت فرانكفورت، ومثل منتخب ألمانيا تحت 21 عاماً في مباراة واحدة قبل أن يصبح لاعباً في صفوف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وانطلقت مسيرة «فاغنر» في عالم التدريب عام 2011 مع نادي بروسيا دورتموند الألماني الثاني فاستمر هناك حتى عام 2015، ليرحل بعدها انتقل إلى إنجلترا للإشراف على نادي هدرسفيلد.

في موسم 2016-2017، استطاع «فاغنر» تفجير مفاجأة مدوية بقيادة هدرسفيلد للدوري الإنجليزي الممتاز، بإمكانيات متواضعة، وهو يحتل المركز الخامس عشر في الوقت الحالي بفارق سبع نقاط عن مراكز الهبوط.

وقاد المدرب البالغ من العمر 46 عاما فريق هدرسفيلد في 126 مباراة، فاز في 51 منها وخسر مثلهم وتعادل في 24 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دافيد فاغنر كونتي تشيلسي ديفيد لويز