«أردوغان»: العدالة والتنمية تبدأ الحملة الانتخابية خلال ساعات

الجمعة 20 أبريل 2018 04:04 ص

أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، أن حزب العدالة والتنمية الحاكم، يعكف حاليا على إعداد البيان الانتخابي لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة، المزمع إجراؤها في 24 حزيران/يونيو المقبل.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب صلاة الجمعة في إسطنبول، حيث أشار «أردوغان» إلى أن فرقا في حزب «العدالة والتنمية»، تقوم في الوقت الراهن بتحضير البيان الانتخابي للحزب، حيث سيقوم بإجراء مشاوراته مع أعضاء الحزب، ومن ثم يعلنون عنه.

وأضاف «أردوغان» أنهم سينزلون إلى الساحات والميادين في إطار الحملة الانتخابية اعتبارا من الأسبوع المقبل، أي بعد ساعات.

وأشار إلى أنه ورئيس الوزراء «بن علي يلدريم» لم يغادرا الميادين، مبينا أن الأخير زار خلال الفترة الماضية بزيارة 79 ولاية تركية، وعقد لقاءات جماهيرية.

والأربعاء، قدم حزبا «العدالة والتنمية» و«الحركة القومية» التركيان، مقترحا مشتركا لرئاسة البرلمان لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 من يونيو/حزيران 2018، بدلا من موعدها المقرر العام المقبل.

وحول أعمال الشغب التي رافقت مباراة لكرة القدم في إسطنبول، الخميس، اتهم الرئيس التركي مثيري الشغب بتنفيذ مؤامرة لإثارة الشغب أثناء المباريات.

والخميس، قرر حكم مباراة «فنربهتشه» و«بشيكطاش» في إياب نصف نهائي بطولة كأس تركيا لكرة القدم، تعطيل اللقاء جراء أحداث شغب جماهيري.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان انتخابان برلمانية ورئاسية مبكرة فرق العدالة والتنمية بن علي يلدريم