بسبب الطوارئ.. أوكرانيا تحذر مواطنيها خلال سفرهم إلى مصر

الجمعة 20 أبريل 2018 06:04 ص

أوصت وزارة الخارجية الأوكرانية مواطنيها باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء تخطيطهم للسفر إلى مصر؛ نظراً لحالة الطوارئ في البلاد، بالإضافة إلى عملية مكافحة الإرهاب التي تجري في أنحاء متفرقة هناك.

وأقر مجلس النواب المصري، الأسبوع الماضي، بالإجماع قرار الرئيس «عبدالفتاح السيسي» بشأن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 شهور أخرى، تبدأ صباح السبت 14 أبريل/نيسان الجاري، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي التابع لوزارة  الخارجية الأوكرانية: «مدد مجلس النواب في جمهورية مصر العربية حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر أُخرى. وعلى إثر ذلك ثمة إجراءات أمنية في المطارات، والفنادق، وأماكن الآثار الدينية، وأماكن العبادة، ومناطق المنتجعات والشواطئ المجاورة».

ولفتت الوزارة إلى أن «القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية في مصر تقومان بعملية مكافحة الإرهاب في الأجزاء الشمالية والوسطى من شبه جزيرة سيناء، ودلتا النيل، والصحراء الغربية لمصر».

وأوصت الوزارة في بيانها المواطنين المقيمين في مصر بعدم السفر أو البقاء في المناطق الشمالية والوسطى من شبه جزيرة سيناء، وكذلك في المناطق الصحراوية الواقعة إلى الغرب من وادي النيل.

كما نصحت باتخاذ أقصى درجات الحذر والانتباه، والامتناع عن التنقل خارج نطاق أماكن الاستراحة التي تخضع لحماية وإشراف قوات الأمن.

وكانت مصر قد فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في أبريل/ نيسان 2017 بعد تفجيرين في كنيستين أوقعا نحو 45 قتيلا ثم مددتها كل ثلاثة أشهر تقريبا.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا مصر السياحة في مصر حالة الطوارئ