«متعب الشراري» يفوز بـ«شاعر المليون» في موسمه الثامن

الجمعة 20 أبريل 2018 09:04 ص

انطلقت ثاني وآخر حلقات المرحلة الثالثة من برنامج «شاعر المليون» في موسمه الثامن، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على مسرح «شاطئ الراحة»، بدولة الإمارات.

وبدأت الحلقة بمنافسة قوية بين الشعراء حيث قدموا مشاركاتهم الأدبية، وقبل المنافسة بين الشعراء الست تم الإعلان عن الشاعرين الفائزين بتصويت الجمهور عن الحلقة الماضية، فانضم إلى قائمة الشعراء الأخيرة «متعب النصار الشراري» و«علي سالم الهاملي»، إثر حصول الأول على 58% من الأصوات، وحصول الثاني على 56%.

ويعد الشعر النبطي تراثا ثقافيا عميقا لمنطقة الخليج العربي، إذ يتجاوز جمالياته ليكون كذلك وثائق تاريخية فنية، وهو ما دفع إلى إطلاق برنامج «شاعر المليون» الأكبر عربيا، بما يقدمه للشاعر من جمهور عريض واحتفاء استثنائي.

وفي الحلقة الختامية يتنافس 6 شعراء من خلال جمع نسب تصويت الجمهور ودرجات لجنة التحكيم التراكمية من المرحلة السابقة، ويتم ترتيبهم في خمسة مراكز أولى، يحصل الخامس على مليون درهم، والرابع على مليونين، والثالث على ثلاثة ملايين، والثاني على أربعة ملايين، والأول على خمسة ملايين درهم، بالإضافة إلى بيرق الشعر ولقب شاعر المليون في الموسم الثامن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات شاعر المليون شعر الموسم الثامن تصويت الجمهور