برشلونة يصطدم بأشبيلية في نهائي كأس إسبانيا

السبت 21 أبريل 2018 11:04 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية، السبت، إلى «ملعب واندا ميتروبوليتانو» بالعاصمة مدريد، حيث المواجهة المرتقبة بين فريق برشلونة ونظيره أشبيلية، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ووصل برشلونة إلى هذا الدور بعد أن فاز على مورسيا في دور ال32 بنتيجة 8-0، كمجموع لقائي الذهاب والإياب، ثم انتصر على سيلتا فيغو في دور الـ16 بمجموع نتائج 6-1، ثم أقصى جاره اللدود إسبانيول في ربع النهائي بمجموع نتائج 2-1، وانتصر في نصف النهائي ضد فالنسيا ذهاباً بهدف دون رد، واستطاع أن يعاود انتصاره إياباً بهدفين دون رد.

ويتطلع برشلونة لحصد اللقب، وتحقيق أول خطوة في طريق الثنائية بعدما اقترب من حسم لقب الدوري المحلي رسمياً، وكمحاولة لمصالحة جماهيره الغاضبة من الفشل القاري بتوديع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي على يد روما الإيطالي.

أما أشبيلية فقد افتتح المسابقة من دور الـ32 أيضاً، وعبر من كارتاخينا بنتيجة قاسية 10-0 في مجموع المباراتين، ليواجه قادس في دور الـ16 ويتأهل على حسابه بمجموع نتائج 4-1، وفي ربع النهائي فاز على أتلتيكو مدريد بمجموع نتائج 5-2، ليعبر إلى نصف النهائي في مواجهة ليغانيس، وتجاوزه بإجمالي نتيجة 3-1، بعدما تعادلاً في لقاء الذهاب بنتيجة 1-1، ليعود وينتصر في لقاء العودة بهدفين دون رد.

ويسعى أشبيلية لتحقيق المفاجأة وخطف اللقب، لإنقاذ موسمه الذي يعد سيئ للغاية، حيث يحتل الفريق المركز السابع بجدول ترتيب الدوري المحلي، وبات بعيداً عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها برشلونة ضد أشبيلية في نهائي كأس الملك، ويمتلك البلوغرانا في رصيده 27 لقباً بهذه البطولة، حيث يحتكرها في أخر 3 مواسم توالياً، بينما فاز الفريق الأندلسي باللقب 5 مرات أخرها موسم 2009-2010.

والتقى الفريقان 12 مرة في منافسات كأس ملك إسبانيا، حيث نجح برشلونة في إقصاء أشبيلية في 8 مرات، بينما أفلح النادي الأندلسي في المرور للدور الموالي في 4 مواجهات.

  كلمات مفتاحية

برشلونة أشبيلية كأس ملك إسبانيا