السد والريان في سباق خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس قطر

السبت 21 أبريل 2018 11:04 ص

تنطلق السبت، منافسات كأس قطر 2018، في نسختها الخامسة، بإقامة مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين الزعيم فريق السد وضيفه الرهيب فريق الريان، ضمن منافسات نصف النهائي، على «استاد جاسم بن حمد».

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي، حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

وتميل الترشيحات بنسبة أكبر للسد، الذي هيمن على التشكيلة المثالية للدوري القطري هذا الموسم بوجود 7 من لاعبيه وفقاً للرابطة القطرية للاعبين، علاوة على تمتعه بخبرة طويلة، إضافة إلى امتلاكه بعض العناصر المؤثرة، والقادرة على صناعة الفارق، على غرار الهدّاف الجزائري «بغداد بو نجاح»، ولاعب الوسط الإسباني المخضرم «تشافي هيرنانديز».

ويسعى السد، وصيف الدوري القطري، لتجاوز عقبة الريان والتأهل لنهائي البطولة، للاقتراب من الحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي على حساب الجيش، ومصالحة جماهيره بعد خسارة لقب الدوري المحلي للموسم الخامس على التوالي.

في المقابل يأمل الريان، ثالث الدوري القطري، في خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، للاقتراب من تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، كما سيسعى للثأر من السد الذي هزمه في مباراة نصف النهائي من نفس البطولة العام الماضية، بنتيجة 3-2.

وتضم المباراة الثانية من نصف نهائي كأس قطر، والمقرر إقامتها الأحد، الدحيل بطل الدوري، والغرافة صاحب المركز الرابع.

تجدر الإشارة إلى الجيش هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس قطر برصيد مرتين عامي 2014 و2016، في حين توج الدحيل عام 2015 والسد عام 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السد الريان كأس قطر الدوري القطري