بالدوري الإماراتي.. العين يسعى لحسم اللقب أمام النصر والوحدة ينتظر تعثره

السبت 21 أبريل 2018 11:04 ص

يحل فريق العين ضيفا على فريق النصر، إلى «استاد آل مكتوم»، السبت، ضمن منافسات الجولة 21، من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم موسم 2017-2018.

ويدخل العين المواجهة وهو في صدارة ترتيب المسابقة برصيد 47 نقطة من 14 انتصاراً و5 تعادلات وهزيمة وحيدة، في المقابل يحتل النصر المركز الرابع برصيد 36 نقطة، من 11 انتصاراً و3 تعادلات و6 هزائم.

وسيقاتل العين لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة، من أجل حسم لقب الدوري لصالحه قبل جولة على نهاية المسابقة، عن طريق الحفاظ على فارق الـ4 نقاط الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الوحدة صاحب المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

في المقابل يتطلع النصر إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، وتحقيق رقم قياسي جديد في الموسم الحالي، بعدم تلقي الخسارة في 9 مباريات متتالية، والاقتراب من خطف المركز الثالث بهدف ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويأمل العين في استعادت لقبه الغائب عن خزائنه منذ موسم 2014-2015، وتعزيز رقمه القياسية كأكثر من توج بالبطولة برصيد 12 مرة حتى الآن.

وفي نفس الإطار، يستضيف فريق الوحدة نظيره عجمان، على «استاد آل نهيان»، ضمن الجولة الـ21، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويحتل الوحدة المركز الثاني برصيد 43 نقطة، حصدها من 13 انتصاراً و4 تعادلات و3 هزائم، فيما يأتي عجمان في المركز الـ8 برصيد 23 نقطة، جمعها من 6 انتصارات و5 تعادلات و9 هزائم.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة منافسة شرسة، حيث لا سبيل أمام الوحدة سوى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة، من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب مع انتظار تعثر المتصدر العين سواء بالتعادل أو الهزيمة أمام النصر.

بينما يسعى عجمان لتحقيق نتيجة إيجابية، كالتعادل على أقل تقدير، في إطار محاولاته للهروب بعيداً عن مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى.

ويمتلك الوحدة 4 ألقاب في تاريخ مشاركاته بدوري الخليج العربي الإماراتي، آخرها موسم 2009-2010.

  كلمات مفتاحية

العين النصر الدوري الإماراتي  الوحدة

«أهلي جدة» ينافس «العين» على برازيلي