مان يونايتد وتوتنهام في صراع مشتعل للتأهل لنهائي كأس إنجلترا

السبت 21 أبريل 2018 01:04 ص

يصطدم فريق مانشستر يونايتد مع نظيره توتنهام هوتسبير، السبت، على «ملعب ويمبلي» في لندن، ضمن منافسات دور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موسم 2017-2018.

ويسعى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي «جوزيه مورينيو»، للفوز بالمباراة وبلوغ نهائي البطولة، أملا في القتال على اللقب الوحيد المتبقي خلال الموسم الجاري، بعد أن حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية، وودع الشياطين الحمر منافسات دوري أبطال أوروبا على يد إشبيلية الإسباني من دور الـ16.

واستهل مانشستر يونايتد مشواره في البطولة هذا العام من الدور الثالث، الذي واجه فيه ديربي كاونتي وانتصروا عليه بهدفين نظيفين، وفي الدور الرابع سافر لمواجهة يوفيل تاون وعاد منتصر برباعيةٍ نظيفة، ثم حل ضيفاً على هدرسفيلد في الدور الخامس وفاز بهدفين نظيفين، ثم تخط برايتون في ربع النهائي بهدفين نظيفين.

في المقابل يحلم توتنهام هوتسبير بقيادة مدربه الأرجنتيني «ماوريسيو بوتشيتينو»، بالفوز وخطف بطاقة التأهل إلى النهائي، أملا في القتال لاستعادة لقبه المفقود في كأس الاتحاد الانجليزي منذ عام 1991.

واستهل توتنهام مشواره في المسابقة من الدور الثالث الذي سحق فيه ويمبلدون بثلاثيةٍ نظيفة، ثم تعثر في الدور الرابع وتعادل مع نيوبورت كاونتي بنتيجة 1-1، فأعيد اللقاء بينهما وانتصر به الديوك بهدفين نظيفين، وفي الدور الخامس أعاد السبيرز الكرة وتعادلوا هذه المرة ضد روتشديل بنتيجة 2-2، فأُعيد اللقاء وانتصروا به بستة أهدافٍ لهدف، وأخيراً فاز بالثلاثة على سوانزي سيتي في ربع النهائي.

ويملك مانشستر يونايتد سجلاً رائعاً في مسابقة الكأس إذ توج باللقب 12 مرة بفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي الموجود بحوزة أرسنال، في المقابل، يحتل توتنهام المركز الثالث بـ8 ألقاب، لكن تتويجه الأخير في هذه المسابقة يعود إلى عام 1991، كما أن آخر لقب أحرزه في مختلف المسابقات كان في كأس الرابطة عام 2008.

وسيلتقي الفائز من مواجهة مانشستر يونايتد وتوتنهام مع الفائز من المباراة الثانية بدور نصف النهائي والتي ستجمع تشيلسي مع ساوثهامتون، المقرر إقامتها في وقت لاحق.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال مانشستر يونايتد توتنهام كأس انجلترا