حكم مصري لكلاسيكو الأهلي والزمالك.. وتوقعات ترجح «جهاد جريشة»

السبت 21 أبريل 2018 03:04 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبوريدة»، تعيين طاقم تحكيم محلي لإدارة مباراة كلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، ضمن الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز موسم 2017-2018، المقرر إقامتها الخميس المقبل 26 أبريل/نيسان الجاري، في الوقت الذي تكهن فيه مراقبون بأن يكون المصري «جهاد جريشة» هو من سيدير اللقاء.

وأوضح «عصام عبدالفتاح»، عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على لجنة الحكام، إن القرار يأتي تتويجًا للتحكيم المصري الذي كان له حضور هذا الموسم على كل المستويات محليًا وقاريًا ودوليًا.

وأضاف «عبدالفتاح» أن «هاني أبوريدة»، رئيس الاتحاد، رأى أن مباراة القمة بوضعها الحالي فرصة طيبة لتكريم التحكيم المصري، لا سيما أن هناك حكامًا مصريين على قدر عال من الكفاءة يستطيعون إدارتها.

وأشار المشرف على لجنة الحكام إلى أن أي نجاح للتحكيم المصري هو نجاح للكرة المصرية، مطالبًا كافة عناصر اللعبة بالتعاون مع الحكم المصري لإنهاء المسابقة والموسم الكروي بما يليق وسمعة الكرة المصرية التي دخلت هذا الموسم آفاق العالمية بكافة عناصرها بما فيها عنصر الحكام.

وتابع «عبدالفتاح»: «نعقد اجتماعا خلال يومين للجنة الحكام لمناقشة اسم حكم مباراة قمة الأهلي والزمالك».

وأكمل: «لم نستقر حتى الآن على هوية حكم القمة بشكل رسمي، لكن الاجتماع سيحسم طاقم الحكام المصري لتلك المباراة الهامة».

وكان الأهلي قد حسم لقب الدوري بالفعل قبل أسابيع للمرة الـ40 في تاريخ والثالثة على التوالي، فهو يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 82 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

ورغم عدم الكشف رسمياً عن اسم الحكم المحلي الذي سيدير القمة، إلا أن جميع التكهنات تشير إلى «جهاد جريشة» الذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمشاركة بكأس العالم 2018 بروسيا.

وكان «محمد فاروق» آخر حكم مصري يدير القمة وذلك في كأس السوبر المصرية التي فاز بها الأهلي في 2014 بركلات الترجيح.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك الدوري المصري