النائب العام المصري يكلف الحكومة بحجب «الحوت الأزرق»

السبت 21 أبريل 2018 09:04 ص

أمر النائب العام المصري المستشار «نبيل صادق»، بتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (حكومي)، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع التي تبث الألعاب الإلكترونية الخطيرة على شبكة الإنترنت، ومنها لعبة «الحوت الأزرق».

وجاء ذلك القرار بعد أن أثارت لعبة «الحوت الأزرق» قلقا واسعا في البلاد إثر تسببها في حالات انتحار متكررة بين عدد من المراهقين.

وأضاف النائب العام في بيان صادر عنه أن هذه الألعاب تستهدف صغار السن ويترتب على اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة إيذاء الشخص نفسه أو ذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل.

وأضاف البيان أن ذلك يعد أمرا يمس أمن وسلامة قطاعا عريضا من الأسر المصرية ما يجعله أمرًا متعلقا بالأمن القومي والمصالح العليا للبلاد، وفقا لما نقلته صحيفة الشروق المصرية.

كما كلف النائب العام الجهاز بموافاة مكتب النائب العام بالمعلومات عن المواقع المحلية التي قد يكون بها اتصال بأي وجه من الوجوه بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب وبالنسبة لتلك الأخيرة العمل لدى مزودي الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن جمهورية مصر العربية.

كما أهاب البيان بأولياء الأمور ملاحظة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب التي تبث إلينا من الخارج والتي وضعت بمعرفة أناس غير أسوياء يستهدفون المراهقين قليلي الخبرة لصغر سنهم.

وشدد النائب العام أن النيابة ستسلك جميع السبل من خلال الاتفاقيات الدولية للتعاون القضائي لتحديد هوية هؤلاء الأشخاص سعيا لاتخاذ الإجراءات الجنائية قِبَلهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوت الأزرق النائب العام النيابة المصرية انتحار