السد يعبر الريان ويتأهل لنهائي كأس قطر

الأحد 22 أبريل 2018 01:04 ص

أطاح فريق السد بنظيره الريان من دور نصف النهائي لكأس قطر 2018، بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

افتتح السد، النتيجة بهدف أول، أحرزه «أكرم عفيف» بعد تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، مستغلاً تمريرة من النجم الإسباني المخضرم «تشافي هيرنانديز»، في الدقيقة الـ21 من عمر المباراة.

وعزز «حامد إسماعيل» تقدم السد بهدف ثانٍ، عند الدقيقة 29 بعدما تسلم كرة طولية، وانفرد بها قبل أن يودعها شباك الريان.

وعند الدقيقة 43 نجح الرهيب في تقليص النتيجة عن طريق نجمه «محسن متولي»، قبل أن يدرك التعادل عند الدقيقة 81 عن طريق «رودريغو تاباتا».

وكان حكم المباراة قد ألغى هدفا أحرزه «تاباتا» في الدقيقة 67 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، وانتهت المباراة بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، ولكن لم يدخل جديد.

وفي ركلات الترجيح، سجل للريان كل من «الكوري الجنوبي كو ميونج والأورغوياني جونزالو فييرا»، وأهدر «سيبستيان سوريا» و«رودريجو تباتا»، بينما أحرز للسد كل من «حسن الهيدوس وخوخي بوعلام والجزائري يوغرطا حمرون ومواطنه بغداد بونجاح».

وبهذه النتيجة سيواجه السد الفائز من موقعة الدحيل بطل الدوري القطري، والغرافة الذي أنهى المسابقة رابعاً، في المباراة النهائية.

  كلمات مفتاحية

السد الريان الدحيل الغرافة