العين يتوج بالدوري الإماراتي للمرة الـ13 في تاريخه

الأحد 22 أبريل 2018 01:04 ص

قاد المهاجم السويدي «ماركوس بيرج» فريقه العين لحسم لقب دوري الخليج العربي الإماراتي موسم 2017-2018، قبل جولة على نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز الكبير على مضيفه النصر، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما على إستاد آل مكتوم، ضمن منافسات الجولة الـ21 وقبل الأخيرة.

ونجح «ماركوس بيرج» في التوقيع على 3 أهداف في شباك النصر عند الدقائق 35 و44 و62، قبل أن يكمل «أحمد خليل» الرباعية عند الدقيقة 96.

وألغى الحكم هدفاً خامسا سجله الياباني «تسوكاسا شيوتاني» في الدقيقة 84، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، والتي كشفت عن خطأ من لاعب العين «عمر عبدالرحمن عموري» قبل الهدف.

وبهذا الفوز الغالي رفع العين رصيده من النقاط إلى 50، مغرداً على صدارة الترتيب، وموسعاً لفارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه الوحدة إلى 7 نقاط قبل جولة على نهاية المسابقة، في المقابل تجمد رصيد النصر عند 36 نقطة احتل بهم المركز الرابع.

وتوج العين باللقب للمرة الـ13 في تاريخه، وعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي.

وفي نفس الإطار، سقط فريق الوحدة أمام ضيفه عجمان، بنتيجة 3-2، على ملعبه إستاد آل نهيان ووسط جماهيره، ليقدم إلى العين اللقب على طبق من ذهب.

وسجل لأصحاب الأرض «تيجالي» في الدقيقة 26، و«سالم سلطان» في الدقيقة 36، وأحرز لعجمان «موديبو مايجا» في الدقيقتين 12 و53، و«اديلسون دي ميلو» في الدقيقة 51.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الوحدة عند 43 نقطة في المركز الثاني، بينما وصل رصيد عجمان إلى 26 نقطة، في المركز السابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين النصر الدوري الإماراتي