«النخبة الحضرمية» تعتقل حقوقيا معارضا للإمارات

الأحد 22 أبريل 2018 09:04 ص

اعتقلت قوات من النخبة الحضرمية الناشط السياسي والحقوقي اليمني «محمد عبدالقوي بن علي جابر»، الملقب بـ«أبو جلال»، من منزل بمدينة المكلا، بحضرموت، شرقي اليمن، بعد ساعات من تغريدة له، انتقد فيها تدخل الإمارات في مؤسسات الدولة بحضرموت.

ومن المعروف أن قوات النخبة الحضرمية تم إنشاؤها بتمويل وتدريب إماراتي.

واقتحمت قوة من للاستخبارات العسكرية، التابعة لقوات النخبة الحضرمية، منزل «جابر»، واقتادته إلى جهة غير معلومة، بحسب ما أعلنت مواقع يمنية.

و«محمد بن علي جابر» هو رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين، خصوصا الذين تم اعتقالهم على خلفية اتهامات بالإرهاب، إبان تحرير مدينة المكلا من تنظيم «القاعدة»، في أبريل/نيسان 2016، وتماطل السلطات المحلية في محاكمتهم تحت ضغط من أبوظبي.

واحتفت مواقع يمنية مؤيدة للإمارات بخبر اعتقال «بن علي جابر»، مشيرة إلى أنه «تطاول على قوات النخبة الحضرمية وأساء لها، وحاول نسف جهودها وتشويه انتصاراتها، وكذا حاول زعزعة الاستقرار».

وفي تصريح لوسائل إعلام هناك، قال الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية «هشام الجابري»، بعد ساعات من اعتقال «بن علي جابر» إن «إجراءات رادعة سيتم اتخاذها ضد كل من يتطاول على قوات النخبة الحضرمية».

وكان «بن علي جابر» هدفا لهجمات إعلامية من مواقع ومنصات تابعة للإمارات والسعودية، حيث اتهم بأنه أحد أذرع قطر في حضرموت، وأنه مقرب من حزب «الإصلاح» اليمني، المحسوب على جماعة «الإخوان المسلمون».

  كلمات مفتاحية

حضرموت اليمن النخبة الحضرمية اعتقال الامارات بن علي جابر حقوقي

تحليل: دعم السعودية لمجالس محلية بحضرموت وشبوه سيؤدي لنتائج عكسية