حفلان لـ«الأوبرا المصرية» بالسعودية.. وبرنامج متخم بأغان متنوعة

الأحد 22 أبريل 2018 11:04 ص

يستضيف مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة السعودية الرياض حفلين متتاليين لدار الأوبرا المصرية، مساء الأربعاء والخميس 25 و26 أبريل/نيسان الجاري، بحسب ما أعلنت وزيرة الثقافة المصرية «إيناس عبدالدايم».

وبحسب الوزيرة المصرية، فإن الحفلين سيتضمنان عددا من الأغاني المصرية والعربية القديمة والجديدة، يؤديها عدد من مغني ومغنيات دار الأوبرا المصرية.

كما يصاحب الحفلين معرض للصور الفوتوغرافية النادرة التى توثق تاريخ الأوبرا المصرية.

وقالت «إيناس عبد الدايم» إن «تعزيز التواصل الثقافي بين مصر والمملكة العربية السعودية صمام أمان للهوية العربية»، وإن قدرة القوة الناعمة المصرية تتمثل في «مواجهة الأفكار الظلامية ما يؤدى إلى الأمن الفكري وينعكس إيجاباً علي البلدين»، بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وأشادت الوزيرة المصرية بـ«الخطوات السريعة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، واستهدفت الاهتمام برسم مسارات جديدة في الجانب الثقافي والفني، ما جعلها قادرة على إظهار حضارتها مع أشقائها خاصة مصر، لما يربطهما من علاقات متجذرة تنمو بصورة مستمرة، وأن الفاعليات الثقافية والفنية بين البلدين أصبحت حاضرة بقوه في المشهد الثقافي العربي».

وفي 22 فبراير/شباط الماضي، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفية في السعودية «أحمد بن عقيل الخطيب»، السعودية بدأت في تشييد دار للأوبرا في الرياض، ضمن استثمارات بنحو 64 مليار دولار في قطاع الترفيه خلال السنوات العشرة المقبلة.

وشهدت السعودية خلال الفترة الأخيرة حفلات موسيقية وفعاليات ترفيهية كانت تعد من الممنوعات في بلد اشتهر بأنه «محافظ».

  كلمات مفتاحية

اوبرا دار الاوبرا المصرية السعودية موسيقى اغاني حفل

«أم كلثوم» و«الأطرش» بأول حفل للأوبرا المصرية في السعودية