5000 دولار لركاب طائرة توفيت على متنها امرأة بحادث مروع

الأحد 22 أبريل 2018 12:04 م

أعلنت شركة «ساوث وست إيرلاينز» للطيران أنها أرسلت شيكات قيمة كل واحد منها 5 آلاف دولار لركاب طائرة تابعة لها هبطت اضطراريا الأسبوع الماضي بسبب انفجار محرك أسفر عن مقتل راكبة.

وأكدت شركة الطيران الأنباء بأن الركاب حصلوا على الشيكات بالإضافة إلى قسائم سفر قيمة الواحدة منها ألف دولار.

وقالت شركة «ساوث وست إيرلاينز» إنها ستسرع من برنامجها الخاص بفحص جميع محركات طائراتها «بدافع الحذر البالغ»، ومن المتوقع أن تنهيه خلال الثلاثين يوما المقبلة.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، الجمعة، إن من المتوقع أن ينهي محققو هيئة سلامة النقل عملهم في مكان الحادث بمدينة فيلادلفيا، السبت.

ووفقا لأمر أصدرته الإدارة فإنه سيتعين إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهور الستة المقبلة على شفرات مراوح جميع المحركات من طراز «سي إف إم 56-7بي» التي انفجر أحدها مؤخرا، أما المحركات من الطرازات الأخرى فستخضع لتقييم خلال 18 شهرا.

وكان محرك طائرة الرحلة رقم 1380 التابعة لشركة «ساوث وست إيرلاينز» قد انفجر فوق بنسلفانيا، الثلاثاء الماضي، بعد حوالي 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار لاجارديا في نيويورك متجهة إلى دالاس وعلى متنها 149 شخصا.

وهشم حطام المحرك إحدى نوافذ الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737، ما أسفر عن مقتل امرأة متأثرة بجروح بعد أن «شفطها ضغط الهواء من النافذة المهشمة»، في أول حادث طيران يلقى فيه أحد الركاب حتفه بهذه الطريقة في الولايات المتحدة منذ عام 2009، وهبطت الطائرة اضطراريا في فيلادلفيا.

المصدر | روسيا اليوم + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طائرة شركة طيران وفاة حادث موت انفجار محرك هبوط اضطراري تعويض