إطلاق سراح ناشط كويتي احتج أمام سفارة الفلبين

الأحد 22 أبريل 2018 01:04 ص

أطلقت السلطات الكويتية، سراح ناشط اعتصم أمام السفارة الفلبينية، مطالبا سفير مانيلا في بلاده باحترام سيادة الكويت أو الرحيل.

واعتقل الناشط «خليفة الحشاش»، بسبب بلاغ من السفارة الفلبينية التي كان يعتصم أمامها، وفقا موقع «البيرق».

 

 

وأمس حمل «الحشاش»، لافتا كتب عليها أن السفير الفلبيني «ريناتو بيدرو أوفيلا» غير مرحب به في الكويت، بعد تصريحاته التي اعترف فيها بتهريب مواطنين فلبينيين من منازل مخدوميهم في سيارات تحمل لوحات دبلوماسية.

واعتبر «الحشاش»، هذه التصريحات، تعديا على كل سيادة الكويت، مؤكدا أن بلاده دولة قانون، وعلى «أوفيلا» احترام الدستور الكويتي وسيادة الدولة.

وأعرب «الحشاش» عن شجبه لعمليات الخطف التي يقوم بها بعض أعضاء السفارة لبعض الخدم من بيوتهم، لافتا إلى أن «الشعب الكويتي يحترم الجالية الفلبينية في البلاد ولا يقبل بتصريحات السفير وإن لم يحترم الكويت فعليه أن يرحل».

وأمام ذلك، تقدمت السفارة الفلبينية ببلاغ ضد «الحشاش»، لتقوم قوات من الشرطة باعتقاله، واقتياده إلى مخفر السلام، ومن ثم إطلاق سراحه.

وتشهد العلاقات بين الكويت والفلبين، توترا كبيرا على خلفية حقوق العمالة الفلبينية بالكويت، حيث سبق أن هدد الرئيس الفلبيني بمنعها تماما إذا لم تتوقف الانتهاكات.

وعلى الرغم من إعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس الفلبيني «رودريغو دوتيرتي»، إلى الكويت لتوقيع تفاهمات بشأن عمالة بلاده، لكن تحركات السفير الأخيرة وتصريحاته، أثارت أزمة كبيرة من جديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت العمالة المنزلية أزمة خليفة الحشاش اعتصام السفارة الفلبينية