تعرف أكثر على «الذئب زابيفاكا» تميمة المونديال الروسي

الأحد 22 أبريل 2018 01:04 ص

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكروي الأكبر، وهو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، في نسختها الـ21، والمقرر إقامتها بروسيا، في خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.  

وكان الجمهور الروسي قد اختار «الذئب» كتميمة رسمية لكأس العالم 2018، وقد صممت التميمة التي أطلق عليها اسم «زابيفاكا» على يد الطالبة الروسية «إيكاترينا بوكروافا».

وحصلت تميمة «زابيفاكا» على 53% من أصوات الجماهير، متفوقة على تميمة «النمر» 27% و«القط» 20%، وذلك خلال الاستفتاء الذي أطلقه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي «فيفا» وشارك فيه ما يزيد عن مليون شخص. 

تعني كلمة «زابيفاكا» باللغة الروسية «ذلك الذي يُسجل»، وهو اسم مناسب جدا لهذا الذئب الذي يشع مرحا وسحرا وثقة في النفس.

وستلعب التميمة الرسمية دورا هاما جدا في كأس العالم روسيا، حيث لن يقتصر دورها فقط على الترويج لهذا الحدث وترفيه الجماهير في الملاعب، بل إنه سيصبح أيضا سفيرا لروسيا وأحد مشاهير العالم.

والتميمة عبارة عن مجسم أو دمية لشخص أو حيوان أو كائن يستخدم كشعار للبطولات الرياضية ، تستخدم التمائم في البطولات الرياضية عموما لأغراض الترويج والتسويق وإطفاء جو من المرح والبهجة بين الجماهير وتستخدم أيضا في كمقاطع رسوم متحركة أو في العروض التلفزيونية، وتستخدم التمائم أيضا للقيام بجولات خيرية.

وتعود فكرة اختيار تميمة لكأس العالم إلى نسخة عام 1966 بإنجلترا، وكان عبارة عن «أسد» يرتدي زي بألوان العلم البريطاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا روسيا 2018 الذئب زابيفاكا