السعودية تسعى لاستضافة سفن الكروز الأمريكية السياحية الضخمة

الأحد 22 أبريل 2018 02:04 ص

تسعى السعودية لجعل موانيها البحرية محطة أساسية لسفن الكروز السياحية الضخمة.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، أن موانئ «جدة الإسلامي، والدمام، وينبع، وضبا»، استقبلت، الأسبوع الماضي، نائب رئيس شركة «كريستال كروز» الأمريكية للسياحة «جون ستول» والوفد المرافق له، المختصة في الرحلات السياحية البحرية لسفن الكروز حول العالم.

واستعرض «ستول» والوفد المرافق له المشروعات المستقبلية، والجدوى الاقتصادية، والسياحية لتشغيل خط سفن الكروز في الموانئ السعودية، كما تابع آلية عمل المحطات الرئيسية للموانئ وخدماتها اللوجستية.

وأبدى الوفد إعجابه بالتجهيزات والإمكانات، التي تملكها الموانئ السعودية، معتبرين أن إمكانات الموانئ السعودية تمكنها من استقبال سفن الكروز بكافة أنواعها.

وتسعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ولجنة موانئ المكلفة من الهيئة العامة للموانئ، إلى تفعيل السياحة البحرية لسفن الكروز في الموانئ السعودية، بتعزيز قدراتها التنافسية واللوجستية.

وتعد رحلات الكروز البحرية من أشهر الرحلات السياحية حول العالم، ويقبل عليها الأثرياء ورجال الأعمال للترفيه، ويتم إنفاق مبالغ طائلة خلال تلك الرحلات، لا سيما في الموانئ التي ترسو فيها السفن، ويتم تنظيم زيارات لركابها في أهم المدن السياحية للدول الواقعة على طول الرحلة البحرية.

وسفن الكروز أشبه بمدينة كبيرة طافية فوق الماء، ولها القدرة على حمل الآلاف من الركاب، وتحتوي في داخلها على مطاعم ومراكز سوق ومنشآت ترفيهية، وغرف فندقية فاخرة.

وقالت السعودية إنها شرعت في تشييد مدينة نيوم السياحية والصناعية والتي ستقوم على الذكاء الاصطناعي، حيث توقع مراقبون أن يكون ذلك المشروع، في حال إتمامه، نقطة مهمة لوضع المملكة على خريطة السياحة العالمية، لكن آخرين شككوا في إمكانية تنفيذه من الأساس.

  كلمات مفتاحية

السعودية سفن كروز سياحة موانئ سعودية

«السياحة السعودية» تسمح للمستثمرين برفع الأسعار 100% في المواسم