محلل رياضي سعودي يهاجم إعلاميي الكويت ويصفهم بـ«الحمير»

الأحد 22 أبريل 2018 02:04 ص

تطاول إعلامي رياضي سعودي على إعلاميين كويتيين، ووصفهم بـ«الحمير والطبول»، وذلك خلال مداخلة هاتفية له بإحدى البرامج الكويتية.

وتداول ناشطون عبر موقع «تويتر» مقطع فيديو للمداخلة الهاتفية التي أجرتها قناة «إيه تي في» الكويتية، عبر برنامجها الرياضي «الديربي» مع الإعلامي السعودي المثير للجدل «عبدالعزيز المريسل».

وخلال المداخلة قال «المريسل»، موجها كلامه للمذيع الكويتي «عبدالعزيز عطية»: «في النهاية احنا عارفين إنكم طبول للشيخ أحمد الفهد وانتم في النهاية حمير»، قبل أن يغلق الخط في وجه الإعلامي الكويتي.

وكان «المريسل» يقصد في حديثه الكويتي «أحمد الفهد»، رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية، والذي تربطه علاقات متوترة مع رئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ».

بدوره، شن المذيع «عبدالعزيز عطية» هجوما على «المريسل» بعد إغلاقه الخط، داعيا إياه إلى الحديث والمواجهة كالرجال، قائلا: «أنت مو رجل».

 

الأزمة لم تنته هنا، فقد حرص الإعلامي السعودي على التفاخر بفعلته، خلال وجوده ببرنامج «الخيمة» المذاع على قناة «السعودية الرياضية»، معتبرا أنه «وضع الإعلاميين الكويتيين في حجمهم الطبيعي»، بسبب تطاولهم على رئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ».

ودأبت وسائل إعلام سعودية على مهاجمة الكويتي «أحمد الفهد»، واصفة إياه بـ«قزم آسيا»، وهو الوصف الذي أطلقه عليه «تركي آل الشيخ»، خلال تصريحات متعددة له، أواخر 2017، خلال سجال إعلامي له مع جماهير نادي أهلي جدة.

وفي 28 يناير/كانون الثاني الماضي، هاجم «آل الشيخ» وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، «خالد الروضان»، على خلفية زيارة الأخير للدوحة ولقاء الشيخ «تميم بن حمد»، أمير قطر، ووصفه بالمرتزق، ما أثار ردود أفعال كويتية غاضبة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت اعلامي عبدالعزيز المريسل عبدالعزيز عطية أحمد الفهد تركي آل الشيخ