«فوكس سينما» تفوز بالرخصة الثانية للسينما في السعودية

الأحد 22 أبريل 2018 08:04 ص

أعلنت «فوكس سينما» التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم» الإماراتية فوزها بالرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في السعودية، معلنة أنها تخطط للاستثمار في 600 شاشة سينما بالسعودية، باستثمارات 2 مليار ريال، توفر 3 آلاف فرصة عمل.

ومنح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، «عواد بن صالح العواد»، الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في المملكة لـ«فوكس سينما».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم» القابضة، «ألان بجاني»، إن «فوكس سينما» تخطط للاستثمار في 600 شاشة سينما بالسعودية، خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولفت «بجاني» في مقابلة مع قناة «العربية» إلى أن «فوكس سينما» التي تديرها «ماجد الفطيم»، تعتزم افتتاح أول دار سينما في الرياض بارك خلال الأيام المقبلة، وتضم دار السينما هذه 4 شاشات.

كما عبر عن تطلع شركة «ماجد الفطيم» وعبر «فوكس سينما» للتوسع بالسوق السعودية، واصفاً المستهلك السعودي بأنه شغوف في السينما وهم من أكبر الحضور في سينمات دول المنطقة.

وأشار إلى الميزة التنافسية لـ«فوكس سينما» بأنها على قرب من المشاهد السعودي، مؤكدا أن الاستثمارات لن تقف عند افتتاح دور السينما، بل ستتعداها إلى الاستثمار في صناعة السينما نفسها داخل المملكة.

وتستثمر «ماجد الفطيم»، الشركة التي تدير فوكس سينما، حوالي 3.73 مليار دولار في مشاريع حالية تشمل مراكز التسوق والأزياء والترفيه وقطاع التجزئة في السعودية، لتوفر ما يتجاوز 114 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتأتي استثمارات الشركة باتجاه تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد والإنتاج المحلي.

وتعتزم مجموعة الفطيم افتتاح أول دار سينما لها في المملكة خلال الأيام المقبلة في مجمع الرياض بارك، ضمن أكبر مركز ترفيه عائلي تابع لـ«ماجيك بلانيت» في المنطقة، وتضم هذه التجربة أربع شاشات عرض سينمائية، بما في ذلك أول شاشة IMAX لعرض الأفلام للشباب وVOX KIDS المخصصة لترفيه الصغار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فوكس سينما ماجد الفطيم الرخصة الثانية وزارة الثقافة والإعلام