30 برلمانيا مصريا ينضمون لائتلاف الأغلبية قبل تحوله لحزب

الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:04 ص

انضم 30 نائبا برلمانيا جديدا في مصر إلى «ائتلاف دعم مصر» (يمثل الأغلبية البرلمانية) بعد ساعات من بحث الائتلاف مبادرة تحويله إلى حزب سياسي.

وعقد الائتلاف اجتماعا، الإثنين، بمقر مجلس النواب، بحضور رئيس المجلس «علي عبدالعال» وأمين البرلمان «أحمد سعدالدين» لبحث التحول لحزب سياسي.

وقال «عبدالعال»، لقيادات الائتلاف في مجلس النواب، إن «الحياة السياسية لا يمكن أن تستقيم إلا بوجود حزب سياسي يحوز الأغلبية».

وأعلنت الصفحة الرسمية للائتلاف على «فيسبوك»، الثلاثاء، انضمام 30 نائبا جديدا بالبرلمان للائتلاف.

وسبق أن كشفت مصادر لـ«الخليج الجديد» عن مساع رسمية لإنشاء حزب سياسي جديد يحل محل «الحزب الوطني» الحاكم سابقا إبان حكم الرئيس الأسبق «حسني مبارك»، وذلك لتوفير ظهير سياسي للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وتم تدشين «ائتلاف دعم مصر»، كأول تحالف داخل مجلس النواب في أبريل/نيسان 2016، وذلك بعد أيام قليلة من اللائحة الداخلية الجديدة للبرلمان، ويضم الائتلاف 370 نائبا ويتألف البرلمان الذي انتخب أواخر العام الماضي وعقد أولى جلساته في يناير/كانون الثاني من 568 نائبا منتخبا بالإضافة إلى 28 نائبا عينهم الرئيس «عبدالفتاح السيسي» طبقا للدستور.

ويتكون الائتلاف من أعضاء مستقلين، إلى جانب آخرين منتمين للأحزاب التي خاضت الانتخابات ضمن قائمة (في حب مصر) التي حصدت جميع المقاعد المخصصة للانتخابات بنظام القائمة وعددها 120مقعدا.

  كلمات مفتاحية

البرلمان المصري ائتلاف الأغلبية التحول لحزب سياسي علي عبدالله السيسي