«لافروف»: واشنطن لا تنوي مغادرة سوريا رغم وعود «ترامب»

الثلاثاء 24 أبريل 2018 09:04 ص

قال وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف» إن الولايات المتحدة لا تنتوي مغادرة سوريا، رغم تأكيد الرئيس الأمريكي وجود «نية وخطط لمغادرة ذلك البلد وإعادة قواته إلى أرض الوطن».

وعبر «لافروف»، في تصريحات صحفية خلال وجوده بالعاصمة الصينية بكين، عن أمله أن يصبح الأمر أكثر وضوحاً، إزاء كيفية التعاون لتسوية القضية السورية بعد اتصالاته مع نظيره الفرنسي، بحسب ما ذكرت وكالة الإعلام الروسية.

وفي تعليقه على بيان وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية الذي أظهر وحدة الوزراء في التنديد بروسيا، قال «لافروف»: إن «منطق الخوف من روسيا يسيطر عليهم بوضوح».

ويأتي تأكيد وزير الخارجية الروسي بعدم خروج واشنطن من سوريا، بعد أن أبدى شكوكا حيال وعود «ترامب» بالانسحاب من هناك، وذلك في تصريح للصحفيين في 2 أبريل/نيسان الجاري.

وقال «لافروف»، حينها: «لاحظنا في الأشهر الأخيرة، أن الولايات المتحدة أخذت ترسخ تواجدها بشكل جدي على الضفة الشرقية للفرات، وعلى مساحات كبيرة من الأراضي السورية حتى الحدود مع العراق».

وتابع: «واشنطن لا تنشر قواتها وتعزز منشآتها ومواقعها العسكرية هناك فحسب، بل ترعى تشكيل هيئات سلطة محلية خاضعة لها وتحصل على التمويل منها».

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي روسيا الولايات المتحدة سوريا