بعد النادي الرياضي.. السعودية تمنع مسلسل لـ«حليمة بولند»

الثلاثاء 24 أبريل 2018 10:04 ص

أصدرت وزارة الثقاقة والإعلام السعودية قرارا رسميا بمنع تصوير مسلسل عن قيادة المرأة للسيارة في المملكة، تقوم ببطولته المذيعة الكويتية المثيرة للجدل «حليمة بولند»، بعد أن تسببت إعلانات المسلسل في استياء كبير عبر مواقع التواصل، دفع سعوديات إلى تدشين وسم «حليمة لا تمثلنا».

 

وكانت انتقادات قد طالت المسلسل المرتقب، بعد بث إعلان ترويجي له، واعتبر سعوديون أن «حليمة بولند» ظهرت فيه بشكل غير لائق، بعيدا عن حقيقة السعوديات المحافظات.

 

ولم يعلق منتج العمل «مبارك الرشيدي»، ومخرجه «هادي الذواري»، على القرار الوزاري بعد، فيما ينتظر جمهور «بولند» تعليقها المتوقع على منعها من تصوير مسلسلها بعد أن تبرأت من المسؤولية عن فيديو المدربة الرياضية المثير للجدل، محملةً المسؤولية لإدارة النادي الرياضي.

وقبل أيام، تسبب انتشار فيديو مثير للجدل، من داخل مركز رياضي نسائي في غلقه وإلغاء تراخيصه، وذلك بقرار صادر من الهيئة العامة للرياضة في السعودية التي يرأسها المستشار بالديوان الملكي السعودي «تركي آل الشيخ».

وتظهر في الفيديو مدربة تونسية الجنسية، وهي ترقص «الزومبا»، بينما تعلق الإعلامية الكويتية على أدائها.

وأيد المستشار بالديوان الملكي السعودي «سعود القحطاني» قرار إغلاق المركز الرياضي، قائلا إن «قرار هيئة الرياضة الحازم والسريع لم يكن مستغربا، بل كان متوقعا ومنتظرا».

وأضاف: «اعتدال دون تطرف أو انحلال، السعودية رمز الاعتدال الإسلامي والقيم الأصيلة».

وبعد تلك الوقائع، انتشرت أقاويل عن كون «حليمة بولند» إيرانية الأصل، لكنها نفت ذلك، عبر حسابها بـ«تويتر»، مؤكدة أنها «كويتية وفقًا للمادة الأولى بالتأسيس ومن السكان الأصليين».

وسمحت السعودية لنسائها بقيادة السيارة مؤخرًا بعد عقود من الحظر، ومن المقرر أن يسري القرار في يونيو/حزيران المقبل.

  كلمات مفتاحية

حليمة بولند السعودية مسلسل قيادة المرأة في السعودية

هل قتل الرياض السعودي لاعب تونس رميا بالرصاص؟