أول مدربة ملاكمة سعودية: «بن سلمان» المسؤول الأول عن انفتاحنا

الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:04 ص

عبرت أول مدربة للملاكمة داخل المملكة السعودية، «هالة الحمراني» عن امتنانها لولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» للإصلاحات الملموسة التي تتعلق بأوضاع المرأة.

وفي مقابلة أجرتها مع صحيفة بيلد الألمانية قالت «هالة» إنها مولودة  لأب سعودي وأم أمريكية وهي لاعبة ملاكمة محترفة حازت على الحزام الأسود في لعبة الـ«جوجتسو» اليابانية لفنون القتال والدفاع عن النفس وهي في عمر الـ 16 عامًا.

«هالة» التي بلغت من العمر 41 عامًا،  استغلت مبادرات الانفتاح وتخفيف القيود الاجتماعية لتفتتح صالة تدريب فنون القتال للنساء فقط في جدة غرب السعودية مؤكدة على حق المرأة في ممارسة التمارين الرياضية والدفاع عن نفسها.

 وأضافت «هالة الحمراني» للصحيفة الألمانية أن بعض النساء يبتعدن عن ممارسة اللعبة العنيفة، لأن أزواجهن وأشقائهن لا يقبلون التغيير.

هجوم سعودي

وتعرضت «هالة»، المولودة من أب سعودي وأم أمريكية، لهجوم كبير من الأوساط السعودية، لكنها استمرت فى تحقيق حلمها،  حيث سافرت للولايات المتحدة الأمريكية، لإكمال دراستها، ثم عادت إلى وطنها  الأم  لتقدم دروسًا فى الملاكمة عبر  صالة الألعاب الخاصة بها في جدة.

وأضافت: «نحن لا نفعل أي شيء خاطئ، مثل هذه التعليقات الناقدة تنشأ من الخوف والجهل وقلة الخبرة،  إنها تلهمني  روح التفاؤل بشكل أكبر، حصلنا أخيرا على دعم من  ولي العهد، الذى يساعدنا كثيرًا، السعودية كانت منغلقة إلى حد كبير، فكانت الرحلات السياحية منعدمة، باستثناء  رحلات الحج إلى مكة والمدينة المنورة، وكانت هناك تفسيرات صارمة خاصة بالإسلام، ولكن الآن هناك مسار جيد  للانفتاح».

واستطردت حديثها مع مراسلة صحيفة «بيلد» قائلة: «المسؤول الأول عن هذا الانفتاح هو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهو ما أعادني للسعودية مرة أخرى».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملاكمة محمد بن سلمان ولي العهد الانفتاح