تداول فيديو جديد لاستهداف موكب «الصماد» غربي اليمن

الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:04 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديدا للغارة الجوية لطيران التحالف العربي التي استهدفت موكب القيادي الحوثي «صالح الصماد» مع عدد من مرافقيه، بشارع الـ50 وسط محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأظهر الفيديو عملية الرصد والتتبع للموكب، من قبل مقاتلة تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وعملية قصف السيارة الأولى التي كانت تقل «الصماد»، ومن ثم استهداف ثلاثة من مرافقيه فروا من السيارة الثانية.

 

 

وأمس الإثنين، قالت قناة «المسيرة» الناطقة باسم «الحوثيين»، في بيان عاجل إن «المجلس السياسي الأعلى ينعي للشعب اليمني والأمة صالح الصماد».

وأوضحت، أن «الصماد» قتل بغارة شنتها مقاتلات «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية، الخميس الماضي، في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وكان مصير «الصماد» مجهولا منذ عدة أيام بعدما اختفى عن الأنظار، وسط أنباء عن خضوعه للإقامة الجبرية من قبل الميليشيات الحوثية، على خلفية اتهامات له بالتقصير وتبديد الموارد المالية.

وحمل زعيم «الحوثيين»، «عبدالملك الحوثي»، الولايات المتحدة والسعودية المسؤولية عن اغتيال «الصماد»، وتوعد بأن «هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة».

يشار إلى أن «الصماد» شغل منصب رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لـ«الحوثيين» وكان المطلوب رقم 2 بعد «عبدالملك الحوثي»، حيث أعلن التحالف الذي تقوده السعودية عن مكافأة قدرها 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على «الصماد».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صالح الصماد الحوثيون التحالف العربي استهداف موكب الحديدة